القيادات الشابة تحتفل مع شركائها باليوم العالمي للمرأة

القيادات الشابة تحتفل مع شركائها باليوم العالمي للمرأة

- ‎فيأخبار دولية

شهارة نت – صنعاء

تحتفل مؤسسة تنمية القيادات الشابة غداً الخميس الثامن من مارس باليوم العالمي للمرأة تحت شعار(المشاركة الفاعلة للنساء ضمان لمستقبل أفضل) بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة و منظمة كير ومنظمة أوكسفام .

خلال احتفالها هذا العام ستسلط الضوء على نماذج لنساء رائدات في العمل على قضايا المرأة ، ورجال مناصرين لها .

ومع النشاط العالمي الذي يسعى إلى تحقيق الإنصاف الاجتماعي و الدعوات القوية لتحفيز المجتمعات بأكملها في هذا الجانب ؛ تعمل مؤسسة تنمية القيادات الشابة حالياً عبر ثلاثة برامج مختلفة للدفع بالمرأة اليمنية إلى مراكز صنع القرار والمشاركة السياسية الفاعلة وتعزيز دورها في بناء السلام .

بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة تنفذ مؤسسة تنمية القيادات الشابة برنامج ” النساء في السياسة ” بهدف تعزيز الدور القيادي للنساء اليمنيات في المشاركة السياسية و رفع مستوى الوعي والحد من الصورة النمطية السلبية للمرأة في السياسة.

وتنفذ المؤسسة برنامج ” خطوة سلم ” بالشراكة مع منظمة كير والذي يهدف إلى مشاركة المرأة اليمنية بشكل فعال في عمليات السلام وصنع القرار .

ويهدف برنامج ” قيادات نسوية من أجل السلام” الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة أوكسفام و مؤسسة أوام إلى تمثيل احتياجات وأصوات النساء المتضررات من النزاع في اليمن على المستويات المحلية والوطنية والدولية لضمان بناء السلام الشامل ومراعاة الفوارق بين الجنسين من خلال مبادرات تعزز فعالية المجتمع المدني و المحلي.

جدير بالذكر أن مؤسسة تنمية القيادات الشابة ” YLDF” مؤسسة غير حكومية تهدف إلى تشجيع الشباب (ذكوراً وإناثاً) للتعبير عن آرائهم واحتياجاتهم ورفع مستوياتهم للمساهمة في تنمية مجتمعاتهم من خلال معايير جودة عالية في التعليم والتدريب من خلال المشاركة وبناء قدرات المنظمات غير الحكومية والمبادرات الشبابية في عموم المحافظات تماشياً مع احتياجات التنمية وسوق العمل.

شارك