كاريكـاتيـــر

مظاهرات مؤيدة للرئيس صالح وأخرى معارضة فى عدة مدن يمنية

كما جرت عليه العادة منذ فبراير الماضي وحتى هذه الجمعة توافدت حشود الجماهير اليمنية صباح الجمعة علي الميادين والساحات الرئيسية فى عدة مدن من أجل تنظيم مظاهرات ومسيرات بعضها للتعبير عن تأييد الرئيس علي عبد الله صالح والأخرى لمعارضته.

وعلي صعيد المظاهرات المؤيدة لصالح والنظام الحاكم تبدأ الجماهير عقب صلاة الجمعة في تنظيم مهرجانات خطابية تحت شعار ” جمعة حب الوطن من الإيمان” حيث تطالب بتغليب مصلحة اليمن علي كل المصالح الحزبية والشخصية والقبلية وبالتأكيد مجددا على وقوف الجماهير اليمنية إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس صالح.

فى المقابل تتوافد أيضا منذ الصباح مجموعات الجماهير علي العديد من الميادين والساحات الرئيسية بالمحافظات اليمنية لتنظيم مظاهرات مناهضة للنظام الحاكم وذلك تحت عنوان ” جمعة نصر من الله وفتح قريب”.

يأتي تنظيم المظاهرات المناهضة للنظام الحاكم في إطار الدعوة إلي سرعة الحسم الثوري السلمية التي وجهتها قوي المعارضة منذ أسبوعين من أجل ما وصفته بـ ” تسريع الحسم وإنجاز أهداف الثورة ”

وتسعي قوي المعارضة إلي حشد مظاهرة مليونية بالعاصمة صنعاء وفي عدد من المحافظات للتعبير عن مناهضة النظام وكذا لإظهار مدي قوتها علي الساحة اليمنية.

ورغم أن أماكن تنظيم المظاهرات والمهرجانات المعارضة للنظام بعيدة تمام عن تلك التي ينظمها المؤيدون للنظام إلا أن شوارع العاصمة والمدن الكبري بالمحافظات اليمنية تشهد تواجدا مكثفا من قبل قوات الجيش والأمن اليمنية تحسبا لوقوع أحداث عنف أو تجاوزات تتعدي سلمية المظاهرات التي ينظمها الجانبان وكذا للحيلولة دون وقوع احتكاكات بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com