أخبار اليمن

من روسيا.. مؤتمر حول اليمن لوضع حد بشأن الحصار

شهارة نت – وكالات

كشفت رئيسة منظمة القديس فونيفاتيا الخيرية في روسيا، ناتاليا ميزينتسوفا عن تفاصيل مبادرة خيرية في موسكو ستعقد في منتصف شهر آذار/ مارس لتسليط الضوء على الأوضاع في اليمن ومحاولة وضع حد لها.

وقالت ميزينتسوفا في حوار مع وكالة “سبوتنيك”إن مؤتمر “اليمن.. حوار مع العالم” سيحضره ممثلون عن الخارجية الروسية وعن دول عربية، وذلك للبحث عن فرص لإحلال السلام في اليمن، ومناقشة مسائل التعاون في المجالات الاقتصادية والتعليمية والتعاون السياسي والمساعدات الانسانية.

وعن فكرة المؤتمر، أكدت ميزينتسوفا أنها جاءت بعد زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والتي تم خلالها مناقشة قضايا عدة من ضمنها القضايا الإنسانية في اليمن.

واشارت الى ان المساعدات الإنسانية ستتضمن موادا غذائية وأدوية إضافة إلى المواد الأساسية للحياة اليومية وذلك بدعم أمميا. أما كميات المساعدات فسيتم مناقشتها خلال المؤتمر.
وأضافت ميزينتسوفا أن روسيا وسلطنة عمان هما البلدان الوحيدان الذان يقومون بإيصال المساعدات إلى اليمن، إلا أن هذه المساعدات قليلة من حيث الكم ولا تتعدى نقطة في محيط معاناة اليمنيين، وخاصة بسبب الحصار وصعوبة ايصالها. وهذا المؤتمر سيكون وسيلة لمناشدة المنظمات والمجتمع الدولي فالوضع في البلد محزن جدا كما وصفته ميزينتسوفا.

وخلال اللقاء أكدت رئيسة منظمة القديش فونيفاتيا الخيرية أن روسيا تقوم بإرسال طواقم طبية إضافة إلى المعونات، لكن المسألة برمتها تتوقف على المباحثات مع المملكة والمنظمات المعنية بهذا الموضوع، لفتح معابر جوية وبحرية، فبسبب إغلاقها لا يسمح للصليب الأحمر الدولي واليونيسكو الدخول إلى هناك.

وأضافات ميزينتسوفا إن الكوليرا مرض لا يعرف حدودا، فمن الممكن أن يمتد إلى دول مجاورة في المستقبل.

وعندما سألناها عن تقسيم المناطق لتوزيع المساعدات أكدت ميزينتسوفا أن الأولوية للمناطق الساخنة، كما قالت إنها تتوقع نتائج إيجابية من المؤتمر المقرر عقده بعد أيام، آملة في أن تنتهي معاناة الشعب اليمني والتوصل إلى هدنة وأن يتم القضاء على وباء الكوليرا، لانقاذ الأرواح ومساعدة الأطفال في الحصول على حياة طبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com