الصحــافــة والإعلامعربي ودولي

اتحاد الاذاعات والتلفزیونات العراقیة يرفض استقبال الوفد السعودي

شهارة نت – بغداد

رفض رئیس اتحاد الإذاعات والتلفزیونات العراقیة حمید الحسیني، الأربعاء 28 شباط 2018، استقبال الوفد السعودي الذي ضم رؤساء المؤسسات الإعلامیة السعودیة، قائلاً، بأنه لا یشرفه اللقاء مع ھؤلاء، مستنكراً وجودھم في العراق ومعتبراً أن وجودھم ھو یوم حزن وعزاء لكل العراقیین.

وقال الحسیني في تصریح صحفي: “أنا أتحاشى أن التقي مع ھكذا أناس وأعتبر اللقاء بھم عیب، لأنه من المعیب علینا أن تلتقي مع ھؤلاء لأن ھذه المؤسسات الاعلامیة ھي التي كانت السبب في قتل شعبنا في العراق”.

وأضاف الحسیني: “إن رؤساء تلك المؤسسات كانوا ھم أنفسھم السبب في تشویه صورة العراق وھؤلاء كانوا المرأة العاكسة لداعش والذین ذھبوا لقتل شعبنا لفترة أكثر من ثلاث سنوات ولكن قبل داعش كانوا ھم الذین شوّھوا صورة العراق وحرضوا الشعوب العربیة ضد العراق وأنا في الواقع لا یشرفني أن ألتقي مع ھؤلاء”.

وتابع الحسیني: “إن تلك المؤسسات الإعلامیة السعودیة ساھمت بنشر تقاریر كاذبة وحرضوا بتقاریرھم الصفراء على العراق ونقلوا تقاریر مفبركة فنحن نستنكر تواجدھم بالعراق ومن دعاھم ومن استقبلھم ونحن نعتبرھم أنھم إعلام داعش وجاؤوا للعراق لیعتبروا نقسهم أنھم منتصرین ونحن مھزومون ولكن العكس ھو الصحیح”.

وشدد رئیس الاتحاد، بأن “على من دعاھم أن یذھب بھم إلى مقبرة وادي السلام لیریھم الآلاف من المقابر لشبابنا الذي قتلوا بسبب نشرھم في صحفھم فتاوى التكفیر والتحریض على العراق وكان علیھم أن یذھبوا لبیوت أھالي الشھداء ویشاھدوا ما خلّف إعلامھم الداعشي من الآلاف من الأرامل والایتام”.

وأعلنت نقابة الصحفیین العراقیین، الاثنین 26 شباط 2018 ،عن توقیع اتفاقیة تعاون مشتركة مع ھیئة الصحفیین السعودیین، فیما تضمنت الاتفاقیة عدد من البنود أبرزھا السعي للحصول على مقاعد وزمالات دراسیة في المؤسسات الجامعیة في البلدین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com