أخبار اليمن

الامارات تتحدى هادي أن يحرك طقم عسكري واحد داخل شوارع عدن

شهارة نت – وكالات

كشف مصدر رفيع في حكومة هادي عن تفاصيل اجتماع عقد بينه وبين مسؤول إماراتي في العاصمة السعودية الرياض بوساطة أمير سعودي.

ووفقا للمصدر الذي رفض الكشف عن هويته، فإن الاجتماع الذي عقد ولم يعلن عنه جاء في أعقاب اخماد المواجهات بين قوات هادي والقوات التابعة لـ”عيدروس الزبيدي” الموالي للإمارات في عدن أواخر الشهر الماضي.

وقال المصدر الحكومي إنه وفي الأيام الأولى من شهر فبراير المنصرم، التقى المسئول الإماراتي بالرئيس هادي بحضور أمير سعودي – لم يكشف عن هويته أيضا – وبحضور عدد قليل من المسئولين في حكومة هادي المتواجدين آنذاك بالرياض.

وتابع: “دار نقاش حاد بين هادي والمسئول الإماراتي، وبدا لجميع المتواجدين أن الأمور قد تخرج عن السيطرة وهو ما حدث فعلاً، حيث كانت ردود المسئول الإماراتي مستفزة وتقلل من شأن هادي، ما دفع الاخير للقيام من مكان جلوسه، والتوجه نحو المسئول الإماراتي قائلا: سكتنا لكم كثيراً.. يا تقولوا للجهال حقكم اللي في عدن يتوقفوا من اللعب وإلا فالرد لن يعجبكم، لكن المسئول الإماراتي زاد من ردوده الاستعلائية متحدياً هادي أن يكون له القدرة أصلاً على تحريك طقم عسكري واحد داخل شوارع عدن”، وذلك وفقا لما نقله موقع موالي للعدوان.

واستطرد قائلا: ” كلمات المسئول الإماراتي أثارت حفيظة هادي، فهب صوب المسئول الإماراتي وأراد أن يصفعه، لولا تدخل الأمير السعودي وعدد من المتواجدين في مقر هادي”.

واختتم كلامه بالقول: “الرئيس كان قد بلغ من الغضب والاستفزاز من كلمات المسئول الإماراتي حداً كبيراً، وقال له أثناء خروجه: أخبر صاحبك أن أول رد منا سيكون غداً.. وقول له: الوجه الثاني للشرعية با تشوفوه قريب”.

يشار إلى انه في صبيحة يوم السادس من فبرايرالمنصرم صدر أول توجيه رئاسي صريح موقع من قبل هادي شخصياً لمحافظ أرخبيل سقطرى لوقف التصرف بأراضي ومحميات الأرخبيل، وجاء نص التوجيه حينها ” وجه هادي بوقف التصرف بأراضي وعقارات الدولة في مختلف المحافظات المحررة تحت اَي ذريعة أو مسمى كان إلا عبر الجهات المخولة قانونا وذات الاختصاص ممثلة بالهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني ووفقا للوائح والضوابط المنظمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com