أخبار اليمنحقــوق وحريـات

بينهم معاقين وذوي احتياجات خاصة.. سلطات عدن تحرم المئات من استحقاقاتهم المالية من شركة كمران

شهارة نت – صنعاء :

نظمت العديد من الجمعيات والصناديق والمؤسسات الخيرية، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، للتنديد باحتجاز ميناء عدن للمواد الخام الخاصة بشركة كمران للصناعة والاستثمار لأكثر من أربعة أشهر.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها رئيس اتحاد جمعيات المعاقين عثمان الصلوي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد الديلمي وممثلي صندوقي رعاية النشء والشباب وتنمية المهارات، الإجراءات التعسفية لاحتجاز مواد الشركة، رغم وفائها بالالتزامات لدعم صناديق المعاقين والنظافة والنشء والشباب وتنمية المهارات وفقا للقانون.

وأعلن بيان صادر عن الوقفة التضامن الكامل مع مطالب نقابة شركة كمران للصناعة والاستثمار حتى إطلاق شحنة المواد الخام الخاصة بالشركة.

وناشد البيان الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية والمنظمات الإنسانية بالتدخل للإفراج عن شحنة المواد الخام الخاصة بالشركة من ميناء عدن.

وكان رئيس اتحاد جمعيات المعاقين والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين أكدا أن الإيرادات الرئيسية لصندوق المعاقين هي من المطارات والموانئ ومصانع الاسمنت وهي مغلقة جراء الحصار المفروض على اليمن من تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وقال ” إن الإيرادات لصندوق المعاقين توقفت باستثناء دعم شركة كمران للصندوق وذلك للإيفاء بالتزاماته لقرابة ثلاثة ملايين معاق” .. مطالبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدورهما الإنساني تجاه شريحة المعاقين الذين يواجهون معاناة إنسانية كبيرة.

إلى ذلك قدم ممثلو صناديق النشء والشباب وتنمية المهارات والمعاقين والنظافة رسالة إلى ممثل مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في صنعاء للمطالبة بالإفراج عن شحنة مواد شركة كمران التي تساهم في دعم الصناديق وأنشطة المعاقين والشباب والرياضة وتأهيل الكوادر وأعمال النظافة والتحسين.

وأكدت الرسالة أن شحة مخزون المواد الخام للشركة أدى إلى توقف نسبي لنشاطها، مما انعكس سلبا على مصالح وأنشطة الجهات الإنسانية والاجتماعية التي تدعمها الشركة وفقا للقانون ومنها استحقاقات المعاقين .. مناشدة بالتدخل العاجل للإفراج عن هذه الشحنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com