اراء وتحليلات

حتى الآن اعلنوا انضمام مليون.. يا ساتر وكم عدد الحرس الجمهوري?

منذ انشق اللواء علي محسن الاحمر عن الجيش متفردا بالفرقة الأولى مدرع في شهر مارس الماضي? بدأت الحرب النفسية المقصودة ضد الحرس الجمهوري على وجه الخصوص بغية النيل منه. اما لماذا الحرس الجمهوري دون غيره من تشكيلات الجيش? فذلك مفهوم بحكم أن الحرس الجمهوري مؤسسة وطنية خالصة ملتزمة بتقاليد الجيوش الوطني? وقد اثبت الحرس الجمهوري ذلك خلال هذه الأزمة حيث بقي صمام أمان ضد الفوضى وحطم آمال الانقلابيين هذا من جهة? ومن جهة أخرى أن الذي يقود الحرس الجمهوري هو احمد علي عبد الله صالح الذي لا يطيق اللواء علي محسن الاحمر رؤيته على رأس هذه المؤسسة? ويشعر بالدوار كلما ذكر اسمه.

منذ ذلك الوقت وخلال الستة الأشهر التي تلت والحرب النفسية مستمرة حتى اليوم? وقد اتخذت صورا شتى كالشائعات والاخبار الكاذبة? وتكاد هذه الحرب قد استفدت مهمتها دون تحقيق اهدافها? ذلك لأن الوقت كان كافيا لإسقاط تلك الشائعات والأكاذيب التي دعمت دون جدوى بآلة اعلامية رهيبة تعمل على مدار الساعة.

خلال ستة اشهر متواصلة وهم ينشرون الاخبار: انضمام كتيبة من الحرس الجمهوري الى ساحة التغيير.. انضمام سرية من الحرس الجمهوري الى الثوار في ساحة الحرية.. انضمام لواء حرس جمهوري للفرقة الأولى مدرع.. آلاف المنتسبين للحرس الجمهوري يعلنون انضمامهم.. اعلن 300 ضابطا وجنديا من الحرس انضمامهم.. الثوار في ساحة التغيير يحتفلون بانضمام 100 جندي وضابط من الحرس.. عشرون ضابطا من الحرس يعلنون .. خمسون من الجنود ينضمون.. اربعون.. ستون.. مئة.. مئتين. مئة وعشرين.. ثلاثين سبعين.. ولا تزال حبات المسبحة تكر? والحاسبة الديجتال تحسب.. ولا حصر للأوهام..

يا ساتر.. كل هذا العدد ينضم اليهم? ومع ذلك باقي شيئ في البلاد اسمه حرس جمهوري.. ويا ساتر كم عدد ضباط وجنود الحرس الجمهوري? أليس بضعة عشرات الألوف? طيب لو افترضنا ان عددهم مئة الف او مئتين حتى? فهذا العدد اقل من العدد الذي انضم اليهم حسب ما اعلنوا? فهم في حسابهم قد تجاوزوا المليون.. وارجعوا الى ما نشروه وينشروه عن المنضمين بالتقسيط اوعلى دفعات وكتائب وسرايا وألوية..

كل هذا العدد ينضم اليهم ومع ذلك يتحدثون طوال الوقت ان الحرس الجمهوري قصف وضرب واستهدف.. ما هذا التناقض? فحسب الارقام التي عدوها منذ ستة اشهر وحتى اليوم عن عدد المنضمين يفترض ان الحرس الجمهوري قد كمل. ولم يبقى منه سوى اطلال معسكرات تصفر فيها الرياح.. وفي ذات الوقت وطوال الاشهر الستة يواصلون نشر الاخبار التي تدل على ان الحرس الجمهور لم يزل قوة قاهرة وشوكة في خاصرتهم. والغريب انهم يتطلعون الى الحرس الجمهوري بآمال الانضمام وفي ذات الوقت يشنون عليه حمله تشويه? ومليشياتهم وقبائلهم المدعومة بخبرات واسلحة الفرقة الأولى مدرع تشن هجمات يومية للإستيلاء على معسكرات الحرس الجمهوري وقتل جنوده وضباطه.. فكيف يستقيم هذا?
طيب يا جماعة الخير.. سوف نجاريكم ونرضي اوهامكم? وسنفترض مثلا ان عشر او ثلث او نصف الحرس الجمهوري او حتى كله قد انضم اليكم ما جدوى ذلك بالنسبة لكم? هل هناك عاقل يرحب بتشظي الجيش? وهل ستحاربون بهم الشعب اسوة بالفرقة الأولى مدرع? وهل انضمام الفرقة الأولى مدرع لما يسمى الثورة الشبابية كان مفيدا لها ام ان ذلك اسقط آمال الشباب? وتجاوز ذلك الى قمع الشباب في ساحة التغيير بصنعاء? وهذا كلام لم نقله نحن بل قاله شباب ومثففين من الساحة نفسها وقيادات سياسية في احزاب المشترك مثل حسن زيد والمتوكل وغيرهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com