أخبار اليمن

الجبير يحيي ذكرى 2017…جرائم حرب تستقبل بالأحذية والبيض

شهارة نت – تحليل

تهرب السعودية من الشارع الحقوقي والإنساني في العالم فمن الباب الخلفي دخل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هرباً من الأحتجاجات والمتظاهرين الذين كانوا يقفون أمام بوابة مبنى البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

هذه المرة تحاشى الجبير أن يقذف بالبيض والأحذية مثلما وقع مع العسيري منتصف العام 2017م.

السعودية والتحالف الذي تقوده ضد اليمن مجرمون وفاشلون في نظر الشارع الدولي، ومن يوفر غطاء لهذه الدول لقاء صفقات التسليح واستمرار المصالح المشتركة والحفاظ على الهيمنة الأمريكية والغربية في منطقة الشرق الأوسط ومن بينها اليمن تسصطدم اينما كانت بدعاة الحرية والأستقلال والرافضين للمتورطين في جرائم الأبادة.

ادرك الجبير وهو يتجه نحو الباب الخلفي أن الشاحنات التي تحمل صور مملكة محمد بن سلمان وتجوب شوارع لندن وعدداً من المدن الأوروبية كمجرم حرب غير مرحب به تنتظره أمام بوابات المقرات التي تحتضن أي فعاليات دولية لرمي ممثلي السعودية بالحجارة.

تفتح هذه الأحداث الشهية لكبريات الصحف الغربية التي تتناول السعودية وتحالف العدوان على اليمن باعتبارهم فشلوا عسكرياً ونجحوا في أن يكونوا مجرمي حرب ملاحقون قانونياً وإنسانياً خلافاً لما حرصت السعودية واللوبيات التابعة لها في تلميع صورتها وما تقوم به في اليمن تحت عنوان إعادة ما يسمى الشرعية.

الترميم الذي انفقت عليه السعودية طوال عقوداً من الزمن لم يشفع لوزير خارجيتها عادل الجبير أن يدخل في حالة طبيعية مثله مثل نظرائه وتنسف هذه الطريقة في التخفي والهروب من مواجهة المتظاهرين كلمة الجبير في البرلمان الأوروبي الذي تناول خلالها اليمن وقطر ومثل السعودية حكومات الدول التي لا تزال متورطة في صفقات التسليح وشريكة رئيسية في العدوان على اليمن الذي يقارب من نهاية عامه الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com