ثقافــة وفنــون

اليمن تحصد أربع جوائز في جائزة دبي للإبداع

عن نصه “ملامح شظايا” في حقل التأليف المسرحي? حصل الشاب عبدالخالق سيف محمد الروائي والقاص اليمني على جائزة المركز الثالث في مسابقة “جائزة دبي الثقافية للإبداع” في دورتها السابعة التي أ?ْعلن عن أسماء الفائزين بها مؤخرا?ٍ..

وقال سيف في تصريح صحافي خاص أن هذه الجائزة تعد الخامسة له على المستوى الشخصي حيث حصل على جائزة المركز الثاني على مستوى العربي في القصة عام 2005 وجائزة رئيس الجمهورية في الفنون والأدب للعام 2003..

وأضاف أنه أيضا?ٍ نال جائزة المؤتمر الوطني للشباب في النص المسرحي عام 2006 وجائزة عربية أخرى في مسابقة التحدي والمليون الخليجية في الشعر عام 2008..

وقال سيف في سياق حديثه أن مشاركته في جائزة دبي الثقافية للإبداع كانت للمرة الأولى وتم منحه الجائزة الثالثة من بين ثماني ألف مشاركا?ٍ? مشيرا?ٍ أن تكريمه سيكون أواخر الشهر الجاري وسيتم أيضا?ٍ تكريم عديد من الشعراء والنقاد وسيكون الحفل برعاية صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم..

وإذ تقدم فرقة النوادر الفنية بقيادة الفنان نادر عبدالرزاق المذحجي? تهانيها الحارة للشاب عبدالخالق? فإنها تتمنى له مزيد من التألق الوطني والإقليمي لتمثيل اليمن في المحافل الثقافية المختلفة..

يذكر أن جائزة دبي الثقافية للإبداع تعد أكبر جائزة ثقافية عربية إذ تصل قيمتها الإجمالية إلى مائتي ألف دولار أمريكي.. وحصدت اليمن خلالها أربع جوائز ذهبت الأولى في حقل الحوار مع الغرب للباحث اليمني حمود زايد حمود عن بحثه “مآذن وأبراج” والثانية في حقل الرواية إلى وليد أحمد ناجي دماج عن روايته “ظل الجفر” والرابعة في حقل الفنون التشكيلية إلى ياسر عبده العنسي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com