اراء وتحليلات

الشعب السوري يتحدى بدمائه الزكية إرهاب دول الاستكبار

مقالات

شهداء وجرحى يروون بدمائهم الزكية أرض دمشق، ولا تزال الأحقاد العثمانية والتكفيرية الدفينة تشتعل لقتل المزيد من الأبرياء، لم تكتف أمريكا وتركيا والسعودية وإسرائيل وكل دولة شاركت في هذه الجريمة الإرهابية بإراقة الدماء السورية لأكثر من سبع سنوات، بل تسعى بكل جهودها الاستعمارية، لتقسيم سوريا وإضعافها، والإعتداء على شعبها وإرهابه بأدوات صهيونية لا تعرف الرحمة، هكذا كانت ولاتزال ذئاب البيت الأبيض وابن سلمان وصاحب حلم الامبراطورية العثمانية، تقصف المدنيين وتنفذ مشروع الكيان الصهيوني في المنطقة.
لقد طالت الأزمة والشعب السوري يعاني من إرهاب أبناء بلده، هؤلاء المتطرفين، الذين حملوا السلاح لهدف القتل والإجرام، ولإملاء جيوبهم بأموال النفط، لا يزالون يحلمون بأهداف واهية، لن تتحقق بقتل الأبرياء، إلا أن الداعم لايزال في نهجه الإرهابي لتشريد الشعب السوري واحتلال أرضه،وإن الشعب السوري اعتاد منذ عشرات السنين على التعايش الأهلي، ولم تسطع الأعداء إيقاعه في فخ الطائفية، وهذا ما يزيد حقد المعادين لأمن واستقرار سوريا.

بلا شك أنه كلما اقترب الجيش السوري من الحسم العسكري الأخير لكل الأراضي السورية، نرى هؤلاء كالمجانين في ضرب المناطق الآمنة، دون التمييز بين كل الأطياف السورية، فهذا الإجرام هو وريث المخطط الصهيوني ضد محور المقاومة، فالإرهاب الداعشي يتحد في النهج والفكر مع قوى الاستعمار، التي ارتكبت بحق الشعوب العربية آلاف الجرائم والاغتيالات، بيد أن المقاومة كانت ولا تزال الحصن المنيع بوجه أعداء الإنسانية والمجتمع العربي، كما تحررت حلب ومعظم المدن السورية، سيتم تطهير ما بقي من فلول الإرهاب في كامل الأراضي السورية، لبناء مستقبل آمن للشعب السوري.

لايزال هناك صمت دولي أمام التدخل الأمريكي السافر في الشؤون السورية، ولا يزال هناك تآمر دولي على استهداف الجيش السوري ومن يسانهد من قوى المقاومة، سوريا لن تنسى من وقف بجانبها لأجل اقتلاع الإرهاب ومحاربته، ولن تثق بمن طعن في ظهرها من أجل مصالحه الشخصية، فسنوات من الإجرام لن تركع هذا الشعب المقاوم أمام قوى الاستكبار، ولن تسمح ببقاء أي مستعمر على التراب السوري.

ويستمر المسلسل الإجرامي في دمشق، فقد قصف المسلحون صباح اليوم الأربعاء محيط باب توما وشارع الملك فيصل في دمشق بقذائف الهاون ما أسفر عن إصابة مدني.

واستُشهد أمس الثلاثاء 11 مدنياً وجُرح أكثر من 20 في قصف للمسلّحين على دمشق، وفق ما أفاد به مراسل الميادين.

المسلّحون كانوا قد استهدفوا بقذائف الهاون حيَّيْ العباسيين وباب توما ومحيط جسر الرئيس وساحة الأمويين والميدان والزاهرة القديمة، انطلاقاً من جوبر وعين ترما في الغوطة الشرقية.

وفي هذا الإطار، وجهّت وزارة الخارجية السورية رسالة لأمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن قيام الجماعات المسلّحة باستهداف دمشق بالقذائف.

وقالت الوزارة “أمطرت المجموعات الإرهابية المسلحة من مواقعها في الغوطة الشرقية مدينة دمشق وريفها أمس الثلاثاء، بعشرات القذائف القاتلة التي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء ولم تنجُ من آلة القتل الإرهابية هذه كل شوارع العاصمة دمشق واحيائها السكنية والمدارس والمشافي والمستوصفات والمؤسسات الخدمية العامة ومقرات بعض البعثات الدبلوماسية“.
وردّاً على انتهاكات المجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوتر ذكرت وكالة ساناأن وحدات من الجيش العربي السورى وجهّت ضربات دقيقة على النقاط التي انطلقت منها القذائف، لافتةً إلى تدمير عدد من المنصات والنقاط المحصنة بمن فيها من مسلحين وعتاد حربي وأصيب 15 مدنياً بينهم أطفال بجروح متفاوتة يوم الإثنين جراء مواصلة المجموعات المسلحة انتهاكها اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية عبر استهدافها بالقذائف باب توما وعش الورور ومحيط باب السلام في حي العمارة ومنطقة السيدة زينب بريف دمشق فى حين وقعت أضرار مادية نتيجة استهدافها بـ 10 قذائف محيط كل من ضاحية حرستا ومشفى ابن سينا وجرمانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com