أخبار اليمن

أبين: توقيف انتحاري كان ينوي تفجير نفسه في لودر

اوقف مسلحون قبليون يمنيون الاثنين انتحاريا كان يعتزم تفجير نفسه في سوق بمدينة لودر في محافظة ابين التي تعتبر من معاقل القاعدة في جنوب اليمن? بحسب ما افاد مصدر قبلي.

واضاف المصدر ان الموقوف ينتمي الى القاعدة وكان يحمل حزاما ناسفا? وقد اعترف بانه كان ينوي تفجير نفسه وسط سوق شعبي في مدينة لودر. واقتيد الموقوف الى معسكر للجيش حيث تم ابطال مفعول المتفجرات التي يحملها.

ونقل عن الموقوف ان هناك انتحاريين اثنين آخرين في لودر. ومع انتشار الخبر خلا وسط المدينة من المارة والمتسوقين وبدأ مسلحون يمشطون شوارعها بحثا عن المشتبه بهما. وهو ثاني حادث من نوعه في خمسة ايام. وكان عثر الخميس على سيارة مفخخة في سوق المدينة تم ابطال مفعولها? بحسب مصادر قبلية.

وقال مصدر قبلي حينها ان “القاعدة كانت تستهدف بتلك السيارة المسلحين القبليين الذين يشرفون على امن لودر لمنع عودة مقاتلي القاعدة” اليها.
والسبت? فجر رجل كان يقود سيارة نفسه عند حاجز للجيش اليمني في مدخل عدن كبرى مدن جنوب اليمن? ما ادى الى مقتل ثلاثة جنود واصابة سبعة آخرين. ثم توفي احد الجرحى متاثرا باصابته.

ويسيطر متطرفون اسلاميون تقول السلطات انهم من عناصر القاعدة على كبرى مدن محافظة ابين المجاورة زنجبار والعديد من البلدات القريبة منها مستفيدين من ضعف الحكم المركزي على اثر موجة الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح الغائب عن البلاد منذ اربعة اشهر اثر تعرضه لهجوم في قصره.

مقتل سبعة مدنيين في غارتين جويتين في جنوب اليمن
هذا وقتل سبعة مدنيين في غارتين جويتين نفذهما الجيش اليمني اصابتا “خطأ” مسجد قرية جعار جنوب اليمن التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة? بحسب ما اعلن مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته “نفذ سلاح الجو اليمني غارتين اصيب فيهما خطأ مسجد جعار ما ادى الى مقتل سبعة مدنيين واصابة خمسة آخرين”. واضاف المسؤول “قصف سلاح الجو ظهرا مرتين مسجد جعار في حين كان الهدف مسجدا اخر صغيرا للقاعدة”.

وتابع انه بعد شن الغارتين بساعة حلقت مقاتلات فوق جعار على بعد حوالى 12 كلم شمال زنجبار كبرى مدن محافظة ابين. واكد مصدر طبي في مستشفى في جعار نقل اليه الضحايا? حصيلة الغارتين لفرانس برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com