اراء وتحليلات

شبيحة وبلطجية كمان بالبرازيل

كلمة شبيحة وبلطجية جاءت وانتشرت مع بداية الثورات العربية بكل من تونس ومصر وما تبع ذلك سواء باليمن او ليبيا وغيرها من الدول العربية? حيث شكلت هذه المجموعات لمواجهة التحركات الجماهيرية التي تطالب بالتغيير والديمقراطية وحرية الرأي.

فالذي يحصل بالبرازيل بالواقع لا يخرج عن هذا النطاق والمفهوم القمعي والملاحقة المرفوضة? منذ فترة مجموعة معروفة من قيادة ما يسمى اتحاد المؤسسات الفلسطينية بالبرازيل بدأت تمارس نفس اسلوب بلطجية وشبيحة الحكومات العربية? حيث هؤلاء الافراد بدأوا بالتلويح والتهديد ردا على مقالات كنت قد كتبتها انتقدت وبشدة اسلوبهم الانقسامي? وتطرقت الى حالات فساد عاشتها المؤسسة والسفارة الفلسطينية على مدار ما يزيد على 30 عاما? فهذه المقالات ما زالت موجودة على الانترنت وهي ما زالت تحت تصرف من يرغب بقرأتها والاطلاع على مضمونها متى اراد? مقالات تشرح واقع الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها الجاليوية والجماهيرية? وانتقدت ايضا عناصر محسوبة على اليسار على مواقف اتجاه الجالية ومؤسساتها? مما حدا على طول الفترة الماضية من ظهور عدد من الشبيحة والبلطجية التي بدأت توجه من خلال الايميلات رسائل تهديد وتحذير واتهامات بالعمالة اضافة الى محاولات ذكر احدى بناتي الصغار بهذه الايميلات.

كنت اتوقع ان يصدر الاتحاد في اي لحظة ردا على ما كتبته لتفنيد اي نقد او ما اكتبه? وان يدافعوا عن الاتهامات التي اوجهها لهم او لغيرهم? وان يعددوا انجازات الاتحاد ومواقفهم من الوحدة الوطنية للجالية الفلسطينية? وهذا ما عجزت عنه قيادة الاتحاد من عمله? فانا لم اتطرق اطلاقا الى اي موقف شخصي لمن كان بالاتحاد او قيادته وانما كانت مقالاتي تصب باتجاه من كان او يحاول ان يكون بموقع المسؤولية بالعمل المؤسساتي الجماهيري والجاليوي? وحملت من خلال مقالاتي المسؤولية عن واقع الجالية السيء لمن وافق على ان يكون بموقع المسؤولية? وهذا اعتقد انه كان سببا كافيا لان يشمر الشبيحة والبلطجية عن عضلاتهم متوهمين انهم اصحاب حق وانهم يملكون القوة والقمع.

احد الشبيحة والبلطجية وهو مدعي عام فيدرالي بالبرازيل وعضو هيئة ادارية بالاتحاد يتهمني بالثرثرة? وان لم اسكت سيضعني بالسجن لاني ثرثار وغيرها من التهم? وهو تناسى ان من يمارس الثرثرة هو نفسه? فخلال ادائه مناسك الحج قبل عامين بمكة واثناء دورانه حول الحجر الاسود? بدل ان يوحد الله ويسبحه? كان يتكلم مع رفيقه الحج في فترة دورانه حول الحجر الاسود عن جادالله بسوء? فهنا اسأل من هو الثرثار? فهذا الشخص اعلمني من خلال ايميل عندما استفسرت منه عن صحة ما قاله? اكد لي ذلك وما زلت احتفظ بايميله المرسل? والملفت للنظر ايضا انه يوم 26/08 واثناء احتفال الجالية الاسلامية بمدينة ساوبولو بيوم القدس العالمي? كان سكرتير الاتحاد للمؤسسات الفلسطينية يتحدث بكلام غير مقبول عني بالمسجد الذي يحتفل بنشاط اليوم العالمي للقدس? اليست هذه ثرثرة? اضافة الى ايميلات اخرى تتهمني بالعمالة وبخدمة المخططات الصهيونية والامبريالية? خسئتم وفشرتم? فاذا كنتم حقيقة فلسطينون فاثبتوا فلسطينيتكم.

هناك الكثير بالامكان ان اقوله بهذا الجانب? وحتى لا تكون كلماتي وما اكتبه مملا? اريد ان اقول لهؤلاء الشبيحة والبلطجية? اعضاء الهيئة الادارية لاتحاد المؤسسات? انتم تقولون عن حالكم بانكم محامين ومثقفين وتلبسون البدلات والربطات والفساتين الجميلة? كان افضل لكم مليون مرة ان تكتبوا عن ما انجزتموه? ماذا عممتم على الجالية عن مفاهيم الديمقراطية يا ديمقراطيين? لماذا لم تزوروا الجمعيات والتجمعات الفلسطينية التي بقيت خارج الاتحاد على مدار اربعة سنوات? من يعتبر نفسه ممثلا للجالية ويعتبر نفسه شرعيا? عليه هدم كل الجدران التي تقف عائقا امام تمثيله? وعليه ان يراجع كافة حساباته وعلاقاته مع كل ابناء الجالية الفلسطينية ومؤسساتها? أسأل الاتحاد وقيادته? ما موقفهم من تاسيس المركز الثقافي الفلسطيني بولاية ماطو غروسو دو سول? ما موقفهم من انتخابات جمعية سانتا ماريا? الى اي الاطراف ينحازوا? وكيف يعالجوا الاشكاليات بالجمعيات الفلسطينية? والديمقراطية وتمثيل التجمعات الفلسطينية? هل هي اختيار ام انتخاب من قبل الجالية? اسئلة مشروعة بحاجة الى اجوبة صريحة? وهناك الكثير من الاسئلة

اريد ان اذكر بما حصل خلال اقل من اسبوع وبمدينة ساوبولو حيث حصلت ثلاثة احداث باقل من اسبوع:

· الحدث الاول: دعوة حركة بدون ارض وطريق الفلاحين البرازيلية للقاء بمدينة ساوبولو يوم 26/08/2011 شارك به الجانب الفلسطيني بقسميه وللمرة الاولى? الاتحاد العام يمثل 6 مؤسسات بالبرازيل? اضافة الى 8 مؤسسات وتجمعات اخرى مثلت من خارج الاتحاد.

· الحدث الثاني: اعلان نشاط حملة دعم توجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة? حيث اتحاد المؤسسات الفلسطينية رفض مشاركة قوى واحزاب اخرى فلسطينية وعربية وبرازيلية? مما ساهم العديد من القوى البرازيلية سحب توقيعها ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com