اﻹقتـصاديـــة

الفاو: 815 مليون شخص يعانون من الجوع حول العالم

شهارة نت – تقرير

أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) أن 815 مليون شخص يعانون من الجوع نتيجة النزاعات والصدمات المناخية التي تسببت في ارتفاع أعداد الجائعين عالمياً
وأطلقت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني نداء للحصول على مبلغ 06ر1 مليار دولار لإنقاذ الأرواح وسبل العيش ومكافحة الجوع الحاد في 26 دولة.
وأشارت إلى أن أحدث تقرير حول الجوع في العالم أفاد أنه بعد سنوات من الانخفاض المتواصل ارتفعت أعداد الذين يعانون من سوء التغذية مرة أخرى بحيث وصل عدد من يعانون من الجوع في العالم إلى رقم مقلق هو 815 مليون شخص.
وذكرت أنه من خلال الدعم الذي يقدمه المانحون تأمل الفاو في الوصول إلى أكثر من 30 مليون شخص يعتمدون على الزراعة في سبل عيشهم عن طريق مجموعة من التدخلات تسعى من خلالها المنظمة إلى استعادة إنتاج الغذاء المحلي بسرعة وتحسين التغذية.
وقالت المنظمة الدولية إن هذه التدخلات تضم توفير البذور والأدوات وغيرها من المواد اللازمة لزراعة المحاصيل وحماية الماشية من خلال الرعاية البيطرية المنقذة للحياة وتنظيم دورات تدريبية في تحسين الإنتاج وتصنيع الأغذية وإدارة الأراضي والمياه ومنح الأسر المحتاجة المساعدات النقدية حتى تتمكن من الحصول على الطعام على الفور.
وقال مسئول قسم الطوارئ والتأهيل في (الفاو) دومينيك بيرجون إنه على الرغم من أن الاستجابة الإنسانية السريعة أنقذت حياة الملايين من الناس في عام 2017 إلا أنه ما يزال هناك ملايين أخرى على حافة الجوع ومن الضروري مواصلة إنتاج الغذاء وإعادة بناء الزراعة لمنع فقدان الأرواح نتيجة للجوع الشديد وتوفير وسيلة للصمود في خضم الأزمات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com