أخبار اليمن

مصدر لـ”شهارة نت: محاولة اغتيال وزير الدفاع كانت تستهدف أيضا?ٍ شقيق نائب الرئيس اليمني

قال مصدر موثوق أن الاعتداء الذي تعرض له موكب وزير الدفاع الثلاثاء الماضي في محافظة أبين جنوبي اليمن كان يستهدف العديد من الشخصيات العسكرية المحسوبة على جنوب البلاد.
وأكد المصدر في تصريحه لـ”شهارة نت” أن موكب الوزير تعرض بالفعل يوم الثلاثاء لهجوم بعبوة ناسفة استهدفت موكبه بغية اغتياله مع شقيق نائب رئيس الجمهورية الذي كان من المقرر أن يكون ضمن الموكب إلا انه أنتقل إلى أبين قبل ساعات من وصول الوزير.
ونفى المصدر أن يكون تنظيم القاعدة على علاقة بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد بالقرب من قرية الكود وأسفرت عن مقتل جنديين وجرح آخرين تم نقلهم إلى المستشفى العسكري بصنعاء.

وأشار المصدر لـ”شهارة نت” إلى احتمال تورط عناصر مواليه لأحد القادة السابقين في الحزب الاشتراكي اليمني والذي يتواجد حاليا?ٍ خارج اليمن في تنفيذ هذه العملية التي إستهدفت أيضا?ٍ شقيق نائب رئيس الجمهورية ناصر منصور هادي والذي يشغل منصب وكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظتي عدن ولحج وأبين.
وتأتي هذه العملية –حسب المصدر- في إطار الحرب غير المعلنة وتصفية الحسابات القديمة بين قادة الحزب الاشتراكي التي اشتعلت رحاها في نهاية القرن الماضي إبان ح?ْكم الحزب الاشتراكي للجنوب قبل تحقيق الوحدة ومازالت أثارها بقية حتى اليوم.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن السلطات الحكومية التي سبق وان نفت محاولة الاغتيال قد شرعت التحقيق في الحادث بصورة سرية وذلك للوصول إلى منفذي العملية ومن يقفون ورائهم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com