أخبار اليمن

غارات البنتاجون في اليمن ارتفعت بمعدل 6 أضعاف لدعم التحالف السعودي

شهارة نت – الرياض

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أدريان رانكين غالواي، أن بلاده “تقدم دعماً لوجستياً في المعارك ضد انصار الله”، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الأمريكية “لحكومة الفار عبدربه منصور هادي، والتحالف بقيادة السعودية”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، في حوار أجرته معه صحيفة “الرياض” السعودية، إن “أمريكا تدعم الحكومة الشرعية اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة، حيث شنّ الجانب الأمريكي 140 ضربة جوية دعماً للحكومة الشرعية وعمليات الحلفاء، كما تقدم الولايات المتحدة دعماً لوجستياً في المعارك ضد الحوثي”، مشيراً أن الولايات المتحدة تعتبر “أعمال الحوثيين مزعزعة للاستقرار” حسب وصفه.

الى ذلك اكد البنتاغون ان الجيش الأمريكي عزز حملته الجوية بشكل كبير فى اليمن العام الماضى،

وبالتزامن مع تصريحات متحدث البنتاغون لصحيفة الرياض السعودية، أفادت شبكة “إن بي سي” الأمريكية “إن الجيش الأمريكي عزز حملته الجوية في اليمن في العام الماضي، حيث زاد عدد الغارات الجوية بما يزيد عن ستة أضعاف مقارنة بمعدلاته في العام 2016″، كما كشفت أيضاً “عن تواجد محدود وتناوب لعناصر أمريكية على المسرح اليمني” وأن طائرات مقاتلة أمريكية وكذلك طائرات بدون طيار نفذت غارات جوية دعماً لحكومة “الشرعية” وحلفاء واشنطن في اليمن.

القناة ذاتها قالت إن مسؤولاً استخبارياً أمريكي أكد لها ارتفاع مستوى النشاط العملياتي لقوات المشاة البحرية الأمريكية في اليمن ضد تنظيم القاعدة ومقاتلي داعش وتفكيك شبكة دعاية تابعة للتنظيم، وقال المسؤول أيضاً أن دورهم في اليمن “مكّن شركاءنا الإماراتيين من استعادة السيطرة على عدد من المناطق”.

كما سردت القناة بعضاً من العمليات العسكرية الأمريكية البرية في اليمن من بينها عملية يكلا في يناير 2017 حتى توقفت تلك العمليات في مايو من نفس العام بعد فشل هجوم للقوات الأمريكية وبدعم جوي ضد عناصر من القاعدة، وقد استمر هذا التوقف حتى نوفمبر الماضي لتعود تلك العمليات البرية والجوية بشكل متصاعد من جديد في مختلف المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة قوات التحالف.

وفي اعتراف آخر بدخول قوات أمريكية إلى اليمن وتنفيذها عمليات عسكرية برية، قالت القناة إن الجيش الأمريكي أقر بالقيام بعدة عمليات برية داخل اليمن في العام 2017 لكنه لم يكشف أي تفاصيل عن حجم القوات العسكرية الأمريكية المتواجدة في اليمن.

المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “ريبيكا ريبريخ” صرحت لشبكة “إن بي سي” بشأن حجم القوات العسكرية الأمريكية في اليمن بالقول: “أننا لسنا بصدد المناقشة أو التداول بشأن العدد المحدد للقوات، لكن يحصل أحياناً أن يتواجد بعض العناصر (العسكريين) الأمريكيين في اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com