أخبار اليمن

داخلية الفار هادي تستنجد بتحالف العدوان والخارجية الروسية تصدر بيان

شهارة نت – عدن

استنجدت وزارة الداخلية في حكومة الفار عبد ربه منصور هادي بتحالف العدوان السعودي للتدخل تجاه تصرفات “المجلس الانتقالي” في عدن.

فيما أعلن الصليب الأحمر عن مقتل 36 شخصا واصابة 185 آخرين في المواجهات بين فصائل العدوان.

وقالت “وزارة داخلية” هادي في بيان لها إن جميع وحداتها العسكرية والامنية التزمت بضبط النفس والانسحاب من المواقع وفق التوجيهات الرئاسية.

وأوضحت أن ما وصفته مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي تواصل شن هجماتها على المؤسسات الحكومية في العاصمة عدن.

وأكدت داخلية هادي أنها لن نقف مكتوفة الأيدي وستقوم في الدفاع عن النفس وحماية المنشآت الحكومية والخاصة من عبث مليشيات الانتقالي وبعض وحدات ما يسمى بـ”الحزام الأمني”.

ودعت قيادة تحالف العدوان السعودي الى سرعة التدخل ووضع حد لكل الممارسات المجنونة التي ترتكبها عناصر الانتقالي وبعض وحدات الحزام الأمني وإيقاف اعتداءاتهم على المؤسسات ووحدات جيش وأمن هادي.

وجاء في البيان: فوجئا باستمرار إطلاق النار من قبل عناصر ما يسمى بالمجلس الانتقالي وبعض وحدات الحزام الأمني ولم يلتزموا من جهتهم بوقف إطلاق النار، بل استمروا في اقتحام المقار و”المؤسسات الحكومية” والعبث بمحتوياتها ونهبها والهجوم بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع “ألوية الحماية الرئاسية” و”الأجهزة الأمنية”، في تحدٍ وتجاوز واضح لكل ما تفرضه علينا ظروف المرحلة وحساسيتها مغلبين مصالحهم الشخصية في مغامرة مجنونة.

الى ذلك اصدرت وزارة الخارجية الروسية بيان دعت فيه الى إحياء المفاوضات في اليمن بعد الصراع المسلح في عدن .. واكدت ان سقوط ما يسمى الحكومة (الشرعية) في عدن بأنه قد يفضي الى قيام دولة جنوبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com