ابناء اليمـن في المهجـــر

الفردوس تتسلم معونات من الجالية اليمنية في بريطانيا لنازحين أبين

قالت رئيسة جمعية الفردوس التنموية النسوية بعدن أنها تسلمت شحنة من المعونات الغذائية والملابس لنازحي أبين من الجالية اليمنية في بريطانيا وأنها ستوزع على جميع الأسر التي نزحت الى منازل الأقارب في مديرية البريقة.
وأكدت أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة وبرنامج وضعته الفردوس لدعم النازحين بدأ بدعم النازحين الذين لجوا للمدارس واليوم النازحين الذين لجوا للأقارب أو تواجدوا في منازل بالإيجار ومن ثم افتتاح مركز الشباب الطوعي المدعوم من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية .

حيث ستنفذ الفردوس التدريب العملي (بما في ذلك العمل الميداني والمبادرات) لمجموعة من شباب اليمن في القيادة والاتصالات والمهارات الإدارية ? وتقديم التقارير ? والقيادة والمهارات الحياتية وسائط الإعلام الجديد… الخ. والمبادرات بشأن حالات الطوارئ والأزمات وما يخدم العمل الميداني ? والصحة / التعليم النفسي و إنشاء منتدى / مركز للتدريب والتواصل والدعم النفسي والإجتماعي.

ومن ثمة بناء شبكات محلية من الناشطين الشباب للتعامل مع الصراع قبل وبعد والأزمات ومع حالات الطوارئ كما ستساهم في تعزيز وتشجيع حقوق الإنسان الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في أوقات الأزمات والصراعات.

وقالت :أننا نعمل جاهدين ليكون عملنا أكثر دقة ونظام والحمد لله وجدنا أطراف عدة قامت بمساعدتنا ودعمنا في داخل اليمن وخارجها وجميعنا جمعنا حب العمل الطوعي وحب الوطن ومساعدة أخوننا ونسال المولى أن يضع ذلك في ميزان حسناتنا .

وأشادت بدور الأسر والأهالي والشباب اليمني في الجالية البريطانية بدعمهم بتجميع وإرسال المعونة الى جمعية الفردوس لتقوم بدورها بتوزيعها على النازحين وكذلك الشباب الذي ساهم مع الفردوس بعدن بالفرز وإعداد الكمية للتوزيع .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق