أخبار اليمن

أنباء عن مقتل ناصر الوحيشي قائد القاعدة في جزيرة العرب

أعلن مصدر طبي يمني مقتل زعيم تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» ناصر عبدالكريم الوحيشي في مواجهات وقعت بين قوات من اللواء 201 وعناصر التنظيم على مشارف مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.
ونقل موقع «عدن الغد» المستقل عن مصدر طبي بمستشفى باصهيب العسكري بمدينة عدن قوله ان «المستشفى استقبل ظهر الأحد جثمان قتيل من القاعدة قالت مصادر عسكرية انه يعود للقيادي البارز في القاعدة ناصر الوحيشي».
وأوضح المصدر الطبي «انها المرة الأولى التي يتم فيها جلب جثمان أحد عناصر القاعدة إلى عدن».
ولم تصدر أي تأكيدات رسمية حول مقتل الوحيشي الذي يعد أبرز قيادات القاعدة والعقل المدبر للهروب الجماعي لـ23 عنصرا من التنظيم من سجن المخابرات في صنعاء صيف 2006.
اشتباكات الحرس الجمهوري
ميدانيا? قتلت قوات الحرس الجمهوري التي يتولى قيادتها العميد احمد نجل الرئيس على عبدالله صالح وقوات الأمن اربعة اشخاص بينهم طفل واصابت اخرين بينهم امرأتان وطفلان? كما تصدت إلى مسيرات نظمتها المعارضة في مدينة تعز (جنوب)? لمطالبة المجلس الوطني لقيادة الثورة بسرعة الحسم الثوري واسقاط بقايا نظام صالح. وكانت قوات من الحرس الجمهوري والامن المركزي اقدمت على مهاجمة حي الروضة وشارع الستين جنوب شرق المدينة وأطلقت الرصاص الحي بشكل عشوائي على حافلات في حي الموشكي مما أدى الى مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين.

اغتيال وهجوم
واغتال مسلحون مجهولون عقيدا في المخابرات بمحافظة تعز? واتهمت السلطات عناصر خارجة عن النظام والقانون من الميليشيات المسلحة التابعة لاحزاب اللقاء المشترك بالضلوع في عملية الاغتيال.
الى ذلك? لقي جندي مصرعه واصيب اربعة اخرون في هجوم لعناصر من جماعة انصار الشريعة التابعة لـ «القاعدة» على نقطة امنية في محافظة شبوة (شرق). أعلنت السلطات اليمنية أمس الأحد عن تمكن فريق هندسي من إصلاح أنبوب نقل النفط الخام الخاص بالتصدير في محافظة مأرب شمال شرق اليمن عقب تفجيره الأسبوع الماضي من قبل من وصفتهم بالمخربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com