عربي ودولي

المجلس الانتقالي لا يملك أي معلومات حقيقية عن تواجد معمر القذافي

قال مصطفى عبد الجليل? رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي? أمس السبت إن المعارضة الليبية ليست لديها “أي معلومات حقيقية عن تواجد معمر القذافي وأبنائه حتى هذه اللحظة.”

وأضاف متحدثا في مؤتمر صحفي أن المجلس قد يدرس الاستعانة بشرطة من دول عربية أو إسلامية للمساعدة في إرساء الأمن في ليبيا ولكنه لا يريد تدخل الشرطة من أي دول أخرى.

وتابع أن قادة المعارضة ما زالوا يتفاوضون مع الموالين للقذافي في محاولة لإقناعهم بتسليم السيطرة على مدينة سرت سلميا.

هذا وقد قال مصدر بقوات المعارضة الليبية في وقت سابق إن قافلة من ست سيارات “مرسيدس” مدرعة دخلت إلى الجزائر قادمة من ليبيا. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية السبت عن المصدر قوله “من المعتقد أنها تحمل مسؤولين ليبيين ومن الممكن أن يكون فيها القذافي وأبناؤه”.

ونقلت الوكالة عن المصدر وهو بالمجلس العسكري الليبي في مدينة غدامس على الحدود الجزائرية قوله إن قافلة العربات المدرعة عبرت الحدود صباح الجمعة وقام بتأمينها قائد وحدة صحراوية بدوية كانت تعمل تحت إمرة القذافي على ما يبدو. وقال المصدر إن قوات المعارضة لم تتمكن من مطاردة القافلة ووقفها.

وقد جاءت هذه الأنباء في وقت يحاول فيه الثوار تحديد المكان الذي يختبئ فيه القذافي الذي تتضارب التوقعات بشأن المنطقة التي لجأ إليها بعد فراره من مجمع باب العزيزية بطرابلس.

وكان وزير العدل في المجلس الانتقالي محمد العلاقي قد قال الخميس إن الثوار يحاصرون منطقة بطرابلس يعتقد أن القذافي مختبئ فيها? رافضا تحديد تلك المنطقة.

وقال مسؤولون آخرون من الثوار إنهم يعتقدون أن القذافي لجأ إلى حي بوسليم في جنوب العاصمة? وهي منطقة شهدت اشتباكات في الأيام القليلة الماضية.

وعرض المجلس الانتقالي مكافأة تقدر بـ1.7 مليون دولار لمن يأسر القذافي. وتعهد المجلس بالعفو عن أي شخص يقتله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com