أهم الأخبارعربي ودولي

تقرير الماني: أميركا استخدمت “قسد” لتهريب الدواعش من سوريا إلى كردستان

شهارة نت – سوريا

كشف تقرير مركز فيريل للدراسات السياسية الألمانية عن قيام الولايات المتحدة الأميركية باستخدام ما تسمى بقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في تهريب قيادات وعناصر عصابات “داعش” الإجرامية من سوريا إلى إقليم كردستان العراق.

وذكر التقرير، أن “واشنطن استخدمت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في تهريب عصابات داعش قبل قدوم الجيش السوري فقامت تلك المليشيات بنقلهم وبدعم أمريكي وتهريبهم عبر شمال العراق والقواعد الأمريكية في الحسكة والرقة الى عدة جهات”.

وأضاف أن “مسلسل الخيانة استمر بعد ذلك وهاهم يتآمرون على إنشاء جيش “لحد” على الحدود العراقية التركية السورية وهذا غباء كبير لأن اهدافه هو فقط حماية المصالح الأمريكية في سوريا وضمان بقاء الحدود الدولية بيد الاستخبارات الامريكية والبنتاغون من اجل ضمان حالة عدم استقرار دائم في المنطقة، وإيجاد نواة سياسية كردية غربية وتحريك الملف الكردي حسب المتطلبات الامريكية ضد الدول الاربع وهي تركيا وايران والعراق وسوريا”.

وتابع التقرير أن “اعتماد الولايات المتحدة على العصابات لتحقيق اهدافها يدل على ضعف الأوراق الأمريكية في سوريا ، وبجميع الاحوال فان عصابات الاكراد الانفصاليين في سوريا ستقع في النهاية في المحرقة، لأنهم لم يتعلموا من أخطائهم ذلك انهم لا يريدون رؤية ما حل بالتنظيمات الإجرامية الكبيرة مثل القاعدة وداعش والتي كانت اقوى منهم ومدعومة من عشرات الدول تمويلا وتسليحا ورغم ذلك هزموا رغم ان الظروف الدولية كلها كانت ضد سوريا”.

وذكر التقرير اكراد سوريا “بما حصل للأكراد في شمال العراق وكيف باعتهم واشنطن بسهولة ليقدم دليلا واضحا على عما سيحدث لاحقا وإن ترك واشنطن لهم في أي لحظة خصوصا مع إقدام تركيا على عملياتها العسكرية في عفرين ومنبج أو وقوع تصادم بين أمريكا وبين روسيا سيجعلهم في النهاية كبش الفداء في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com