الصحــافــة والإعلام

«أريج» تفتح باب الترشيح لجوائز أفضل تحقيقات استقصائية

أعلنت شبكة إعلاميون عرب من أجل صحافة استقصائية (أريج) عن فتح باب الترشيح لجوائز عن أفضل تحقيقات استقصائية باسم «ربيع العرب» لعام 2011.

وبإمكان الصحافيات والصحافيين ممن نشروا تحقيقات استقصائية في العمق بين 15 تشرين الثاني 2010 و منتصف تشرين الثاني 2011 التنافس على جائزة أريج الرئيسية «الجائزة الكبرى» في مختلف حقول النشر – مطبوعة? إذاعة? تلفزة ومواقع الكترونية. وتحت كل فئة من الفئات الأربع ستمنح ثلاث جوائز متدرجة للفائزين في دول انتشار الشبكة التسع? الأردن? سورية? لبنان? فلسطين? مصر? العراق? البحرين? اليمن وتونس فضلا عن المغرب والجزائر.

وتدعو «أريج» جميع المبدعين في إطارها أو من خارجها ممن أنجزوا تحقيقات رائدة تركت أثارا في مجتمعاتها للمنافسة على هذه الجوائز. وستعلن أسماء الفائزين في حفل عشاء خاص خلال مؤتمر «شبكة أريج» السنوي للصحافيين الاستقصائيين الذي يعقد في 2-4 كانون الاول 2011 في عم?ان. قواعد الاشتراك في المسابقة.

الاشتراك للصحافيين من الأردن? سورية? لبنان? مصر? البحرين? العراق? اليمن وفلسطين? تونس? المغرب والجزائر ممن تعاونوا أو لم يسبق لهم التعاون مع شبكة أريج الاشتراك في هذه المسابقة? يجب أن يكون العمل المشارك تحقيقا صحافيا باللغة العربية أو الانجليزية نشر بين 15/11/2010 و15/11/2011 في أي صحيفة? مجلة? تلفزيون? إذاعة أو موقع إلكتروني يصدر في أو يبث في تلك الدول. ويحق خوض المنافسة أيضا بأي تحقيق جديد لم يجد طريقه للنشر بعد? يمكن لأي صحافي/صحافية خوض المسابقة بتحقيق منشور في إحدى الصحف العربية الصادرة في بريطانيا مثل «الحياة» و»القدس العربي» و»الشرق الأوسط» أو إذاعات وتلفزيونات عربية وأجنبية? للصحافي المشارك حرية اختيار موضوع التحقيق? ولكن يجب أن يكتسب الموضوع أهمية بالنسبة للمجتمع المحلي وان يكون توثيقا للقضية مثار البحث.

وأكدت «اريج» انه لا يجوز أن يكون العمل المشارك في المسابقة خاضعا لأي مساءلة قانونية? التقرير المتلفز أوالإذاعي المشارك يجب أن يكون باللغة العربية وأن لا تقل مدته عن ثلاث دقائق ولا تزيد عن ثلاثين دقيقة? على كل مشترك/ مشتركة إرفاق نسخة من التحقيق المقدم مع هذا الطلب عبر البريد الالكتروني لشبكة أريج info@arij.net .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com