أخبار اليمن

قبائل البيضاء تحذر وقوات الجيش واللجان توقع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة

شهارة نت – البيضاء

ثمنت السلطات المحلية بمحافظة البيضاء, الدور البطولي لمشائخ القبائل بالمحافظة في رفد الجبهات بالمقاتلين ومساندت الجيش واللجان الشعبية في دحر مرتزقة العدوان الذين يحاولون السيطرة على عدد من المواقع بالتعاون مع الجماعات الارهابية.

وقالت مصادر محلية ل” شهارة نت ” ان تحالف العدوان كثف عبر مرتزقته, عملياتهم العسكرية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بغية تخفيف الضغط على المرتزقة في السواحل الغربية لليمن, مراهنين في الوقت ذاته على عدد من المشائخ المحسوبين على الاطراف التي اعلنت مؤخرا انضمامها للفار هادي وقوى التحالف لمساندتها.

وأكد مصدر محلي، أن قبائل المحافظة رفضوا بالاغلبية المطلقة انصیاعھم للعدوان, مؤكدين وقوفهم في صف الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن وكرامته وعزته.

وحذرت القبائل تحالف العدوان ومرتزقتهم من التمادي في ارتكاب المجازر بحق النساء والاطفال.

وكانت وسائل اعلامية سعودية كشفت عن تحركات لاستمالة القبائل في البيضاء للانضمام الى ما اسمته بالشرعية, الا ان تلك التحركات بائت بالفشل.

واشارت المصادر الى ان مشایخ القبائل وعقال الحارات في مدینة رداع عاصمة المحافظة, يعدون قوافل شعبية لدعم الجبهات بالمقاتلين والمواد الغذائية.

وفيما يتعلق بسير الجبهات بالمحافظة, اوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجیش واللجان شنت عمليات عسكرية على مواقع المرتزقة في جبل مركوزة في مدیریة ناطع مما ادى الى مصرع العديد من المرتزقة وجرح اخرين.

واشار المصدر الى ان من بين القتلى في صفوف المرتزقة كلا من .

1.المرتزق حسين احمد صالح العريفي المصعبي من ابناء بيحان
2. تركي محمد الحمصي من ابناء مديرية حريب
3. محمد احمد ناصر هماس من أبناء وادي عين

اما المصابين منهم :
1.القيادي المنافق الملازم1 سالم عزيز مبارك الفقير من اللواء 19
2.المنافق علوي علي علوي العربفي المصعبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق