ريـاضـــــة

ميسي يقود برشلونة لاحراز كأس السوبر الاوروبية

أحرز الارجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع اخر ليفوز برشلونة الاسباني بطل دوري أبطال اوروبا بكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم بعد التغلب على بورتو البرتغالي 2-صفر يوم الجمعة. ونجح ميسي في الاستفادة من تمريرة خاطئة من لاعب الوسط الكولومبي فريدي غورين وراوغ هيلتون حارس بورتو ببراعة وأسكن الكرة الشباك في الدقيقة 39.

وعزز برشلونة تقدمه على بورتو بطل كأس الاندية الاوروبية عندما مرر ميسي كرة متقنة الى البديل سيسك فابريغاس المنضم حديثا الى الفريق الكتالوني من ارسنال الانكليزي سيطر عليها بصدره وسددها بقوة في الشباك قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي للمباراة. وأنهى بورتو اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد رولاندو في الدقيقة 86 لحصوله على الانذار الثاني وغورين في الدقيقة 90 ببطاقة حمراء مباشرة بعد التحام عنيف.

وبهذا يفوز برشلونة بلقبين كبيرين خلال عشرة أيام بعدما فوزه بكأس السوبر الاسبانية بالتغلب على غريمه ريال مدريد.

وقال تشابي قائد برشلونة للتلفزيون الاسباني “كان من الصعب الفوز على بورتو. إنه فريق رائع.” واضاف “لم تكن أرضية الملعب في حالة جيدة كما ان بورتو يلعب بقوة وضغط علينا.”

وواصل ميسي تألقه بعد اختياره أحسن لاعب في اوروبا في النسخة الاولى للجائزة. وأثبت برشلونة مرة اخرى انه لا يتأثر بغياب لاعب ففي ظل غياب قلبي الدفاع جيرار بيكي وكارليس بويول بدا الفريق الاسباني قويا على المستطيل الاخضر. واقترب هالك لاعب بورتو من التسجيل مرتين في أول 12 دقيقة لكن دفاع برشلونة كان له بالمرصاد.

وبدأ برشلونة المباراة بتسعة لاعبين من التشكيلة التي هزمت مانشستر يونايتد الانكليزي 3-1 في نهائي دوري ابطال اوروبا في مايو ايار الماضي وبسط سيطرته تدريجيا على وسط الملعب.

وسيطر اندريس انيستا أحسن لاعب في نهائي دوري ابطال اوروبا مرة اخرى على مجريات الامور في وسط الملعب مع تشابي وسيدو كيتا. وشكل بيدرو وديفيد فيا خطورتهما المعتادة في الامام لكن بورتو الذي عرف عنه اللعب بطريقة هجومية مشابهة كان دائما في اجواء المباراة وقدم عرضا يوضح انه سوف يظهر بشكل جيد هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com