ثقافــة وفنــون

استعدادات النوادر الفنية لتدشين مهرجان أعيادنا غير 8

تحت شعار “أعيادنا غير وسيظل اليمن بخير” تعمل حاليا?ٍ فرقة النوادر الفنية على الاستعداد لتدشين مهرجان أعيادنا غير8 في الثاني من عيد الفطر المبارك? على رواق حديقة السبعين بأمانة العاصمة? والذي ينظم بالتعاون مع فرقة طيور الجنتين الفنية وتحت إشراف منتدى النوادر الثقافي والفني..

ويأتي مهرجان أعيادنا غير بنسخته الثامنة بهدف خلق وعي مجتمعي مستنير عن قضايا الوطن ومشكلات الشارع اليمني التي تؤثر وتتأثر به لتكوين رأي عام واع?ُ قادر على التحليل ومؤازرة جهود التنمية المرجوة.. كما يهدف لتعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني لدى الشباب? ونبذ كافة ظواهر التطرف والتعصب التي تهدد أمن البلاد ورقية وتقدمه.

المهرجان يهدف أيضا?ٍ لتشغيل الشباب للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة في أوساطهم سيما المبدعين منهم.. وسيعمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في المجتمع? وتعريف المجتمع بقضاياهم واحتياجاتهم من خلال إشراكهم في فعالياته المختلفة..

وفي حديث صحفي قال نادر عبدالرزاق المذحجي رئيس الفرقة أن مهرجان هذا العام سيعمل خلال فعالياته إرسال رسالة أبناء اليمن من قبل مجموعة من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة باسمهم واسم كل أطفال اليمن ومن خلالها سيتم إطلاق 500 بالونه و5000 حمامة كرسالة منهم لكافة أبناء اليمن والشعوب العربية والعالم لترسيخ مبدأ السلام بين المجتمعات والشعوب ونشر العدل والمساواة في أوساطهم..

وأضاف المذحجي أن الرسالة تتضمن إيقاف النداءات الطائفية والمذهبية والحزبية في كافة البلدان وتعميق قيم المسامحة وحب الآخر بين مختلف الشعوب.. مشيرا?ٍ أن الرسالة تستهدف بشكل رئيس كل المعنيين في بلادنا من مختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية? لتفادي إراقة الدماء اليمنية وأن يجعلوا اليمن وشعبه ووحدته وأمنه واستقراره على قائمة أهدافهم من أجل غد?ُ أفضل ومشرق لكل أطفال اليمن..

يذكر أن المهرجان يحظى بنجاح وكثافة في الإقبال الجماهيري يوما?ٍ بعد يوم? مما يجعل منه بيئة مواتية لكافة الأنشطة والرسائل الايجابية التي تلقى تقبلا?ٍ كبيرا?ٍ لدى الناس..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com