عربي ودولي

“كلار” تتحول الى “مدينة اشباح” احتجاجاً على الاوضاع في إقليم كردستان

شهارة نت – العراق

نظم أصحاب المحال تجارية بمدينة كلار جنوب السليمانية، الاحد، اضرابا عاما إحتجاجا على الاوضاع في إقليم كردستان، في مشهد بدت المدينة كأنها مدينة اشباح، فيما اكدوا أن الإحتجاجات ستستمر بكافة الاشكال للضغط على حكومة الاقليم لإجراء الاصلاحات.

وقال المشرف على عملية الإضراب آرام ملا نوري، إن “أصحاب المحال التجارية في مدينة كلار بدأوا صباح الاحد، بإضراب عام في كافة الاسواق التجارية بالمدينة، إحتجاجا على الاوضاع في إقليم كردستان”.

وأضاف ملا نوري أن “اجراء الاضراب في مختلف القطاعات جاء بهدف الضغط على الحكومة”، لافتا الى أن “عملية الاضراب ستستمر لحين إستجابة الحكومة لمطالب المواطنين”.

وتابع ملا نوري أن “أهالي مدينة كلار قرروا إجراء الاضراب العام بدلا من المظاهرات التي قد تسفر عنها أعمال عنف أو إعتقالات”، لافتا الى أن “إجراء الاضراب سيؤثر بشكل أكبرعلى الحياة العامة لإخضاع السلطات لتنقيذ مطاليب المواطنين”.

وشهدت غالبية مدن شمال العراق، الاسبوع الماضي، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، فيما اتسعت التظاهرات الى مدن اخرى وتم احراق مقار الاحزاب الكردستانية في هذه المناطق، وقامت القوات الامنية بتفريق المتظاهرين ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم واصابة 80 من المتظاهرين.

فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (19 كانون الاول 2017) سلطات كردستان إلى احترام التظاهرات السلمية، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية “لن تقف مكتوفة الأيدي” في حال تم “الاعتداء” على أي مواطن في الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com