عربي ودولي

حركة التحرير الفلسطيني ترفض قرار امريكا والبرغوثي يؤكد: فلسطين تعيش انتفاضة شعبية حقيقية

شهارة نت – فلسطين

قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن فلسطين تعيش انتفاضة شعبية حقيقية ضد قرار ترامب وضد الاحتلا لأن كل المدن الفلسطينية تشهد نهوضا شعبيا باسلا و خاصة في مدينة القدس و أن الانتفاضة الفلسطينية قد امتدت الى مدن و بلدات الداخل و وتحولت اليوم الى انتفاضة شعبية عالمية ضد قرار ترامب و لفرض المقاطعة الشاملة ضد اسرائيل و منتجاتها و مؤسساتها.

وحيا البرغوثي لجان التضامن العالمية و حركات المقاطعة التي نظمت اليوم تظاهرات عارمة في المدن و الدول الاوروبية مثل باريس وبيرن ولندن والنرويج وألمانيا والسويد وكذلك في العاصمة الاميركية واشنطن وفي المكسيك و فنزويلا.

ودعت المبادرة الوطنية الى توسيع الانتفاضة الشعبية لتشمل كافة القرى و البلدات الفلسطينية كما دعت الى أوسع مشاركة شعبية في المسيرة الكبرى نحو القدس من مدينة البيرة يوم الاربعاء القادم و التي ستترافق مع مظاهرة كبرى في مدينىة القدس نفسها.

حركة التحرير الوطني الفلسطيني: قرار الولايات المتحدة تساوق واضح مع حكومة الاحتلال

الى ذلك استهجنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم غرب غزة ، بقيادتها وكوادرها قرار الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية من مقرها في تل أبيب إلي المدينة المقدسة (القدس).

واعتبرت في بيان صحفي ،قرار ترامب خطيرا ومن شأنه ان يشعل فتيل المواجهة الفعلية والمباشرة علي جميع الأصعدة السياسية والشعبية بكافة أدواتها.

وأضافت، قرار الولايات المتحدة تساوقا واضحا مع حكومة الاحتلال التي تحاول تمرير مخططها الهادف لتهويد المدينة المقدسة، مشددة على أن كافة الخيارات مفتوحة لمواجهة هذا القرار الغير مسبوق.

وطالبت جميع الأنظمة العربية والإسلامية بالوقوف أمام مسئولياتها لوقف هذا العدوان السياسي الأمريكي الممنهج علي المدينة المقدسة واعتبار القدس خط احمر لا يمكن تجاوزه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com