أخبار اليمن

عمليات عسكرية تسفر عن مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة بينهم قيادات

شهارة نت – محافظات

لقي عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة مصرعهم بينهم قيادات في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم قنص جندي سعودي في موقع الكرس ، وتدمير طقم عسكري ومصرع من كانوا على متنه باتجاه قرية قوى في جيزان ، فيما استهدف قصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين في مواقع الكرس والعبادية و الخوبة ورقابة القرن و جنوب قرية الخل وغرب قرية قوى.

وسقط قتلى وجرحى من مرتزقة الجيش السعودي خلال زحف استمر 9 ساعات قبالة منفذ الخضراء في نجران بمساندة مكثفة للطيران الحربي بأنواعه ، كما تم تدمير 3 آليات عسكرية بينها طقم محمل بالمرتزقة .

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في رقابة نهوقة و شرق موقع الشبكة والمخروق الصغير، واستهدف قصف مدفعي وصاروخي تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم قبالة منفذ الخضراء بنجران ، أما في عسير فتم إعطاب معدل عيار 50 وآخر عيار 14.5 باستهداف مدفعي على موقع سهوة .

وأكد المصدر مصرع القيادي البارز بالمرتزقة العميد المدعو/عبده احمد الصيادي أركان حرب اللواء 314 وعدد من المرتزقة بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة نهم ، مبيناً أن الجيش واللجان نفذوا عملية نوعية على مواقع المرتزقة في نملة وفاطم وشرق صلب في أطراف مديرية نهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ولفت المصدر إلى مصرع وجرح عدد من المرتزقة خلال عمليات عسكرية على مواقعهم في التباب السود أسفل جبل وتران بحريب نهم وفي قرية الحول ، كما سقط قتلى وجرحى منهم خلال إفشال محاولتي تسلل لهم في ضبوعة بجبهة يام وقرية الحول .

وذكر المصدر أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ زلزال3 الباليستي تجمعات الغزاة والمرتزقة أسفل فرضة نهم .

وفي الضالع نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية في مريس أدت إلى مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان ، أما في الجوف لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأًصيب أخرون إثر عملية عسكرية على مواقعهم في تبة القناصين وسائلة صقر بالساقية بمديرية الغيل ، كما تم تدمير آلية لهم بمديرية صبرين ومصرع من على متنها .

وحسب المصدر شهدت مديرية موزع بتعز عملية عسكرية نوعية على مواقع المرتزقة شمال معسكر خالد وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون إثر تدمير آلية محملة بهم في الساحل الغربي شمال يختل .

وتم تدمير شاحنة محملة بالأسلحة قادمة إلى المرتزقة في الساحل الغربي شمال يختل ، كما تم تدمير مدرعتين لمرتزقة العدوان غرب تبة الحرزين بجبهة الهاملي ، في حين استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعاً لأفراد وآليات المرتزقة في تبة زرعان شرق معسكر الإمام بذباب وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم .

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في الأجردي بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء ، وتجمعات أخرى لهم في تبة الخزان بطور الباحة محافظة لحج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق