أخبار اليمن

قيادي يمني: الرئيس صالح يعود الأربعاء المقبل

أكد قيادي في حزب “المؤتمر الشعبي العام” الحاكم في اليمن? أن الرئيس علي عبد الله صالح استكمل كل العمليات الجراحية? وأصبح فقط يجري مراجعات روتينية يمكن أن تتم له في صنعاء وأنه سيعود إلى البلاد الأربعاء المقبل الموافق 24 آب (أغسطس).
وقال القيادي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه? في تصريح لقناة “العربية” “إن اختيار الموعد يرجع لكون 24 آب (أغسطس) يصادف الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس “حزب المؤتمر الشعبي” في 1982″? مشيرا إلى أن “ربط تاريخ العودة وتحديدها في هذه الذكرى والمناسبة المهمة تم التوافق عليها خلال استقبال صالح في مقر إقامته الرياض يوم 11 آب (أغسطس) الجاري لوفد رفيع من قيادات الحزب الحاكم”.
امنيا?ٍ? قتل 6 من عناصر تنظيم “القاعدة” المنتمين إلى “أنصار الشريعة” أمس على أيدي مسلحين قبليين يساندون الجيش اليمني في مديرية لودر التابعة لمحافظة أبين جنوب البلاد. ونقلت وكالة “يونايتد برس انترناشونال” عن مصدر امني يمني قوله ان مواجهات دارت فجر أمس في منطقة العرقوب بالقرب من مديرية لودر بين عناصر التنظيم ومسلحين قبليين أدت إلى مقتل 6 منهم وجرح آخرين والقبض على احدهم وفرار البقية بسيارات كانوا يستقلونها أثناء المواجهات.
وأكد المصدر ان القبائل المسلحة التي تساند قوات الجيش? تمكنت على مدى اليومين الماضيين من إعادة السيطرة على بلدة شقره الساحلية التي وقعت تحت سيطرة مسلحي “القاعدة” الأربعاء الماضي والحد من مخاطر انتقال المواجهات إلى مدينة عدن? كبرى مدن الجنوب.
وكان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حذر من مخطط لتنظيم “القاعدة” لإعلان أبين? جنوب البلاد? إمارة إسلامية.
وقال هادي? المنحدر من محافظة أبين في اتصال هاتفي مع مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشؤون مكافحة الإرهاب روبن سيربي مساء أول من امس الجمعة إن “ما يجري اليوم في محافظة أبين والمواجهات بين القوات المسلحة والأمن وشراذم تنظيم “القاعدة” الإرهابي الذي جمع عناصره وقياداته من جميع المحافظات وبعض الدول العربية والإسلامية مستغلا?ٍ الأزمة السياسية يهدف إلى إعلان إمارة إسلامية هناك”.
(اش ا? يو بي اي

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق