أخبار اليمن

اليمن تتهم رسميا اثنين من رموز المعارضة بمحاولة اغتيال الرئيس “صالح”

للمرة الأولى منذ وقوع الانفجار الذي كاد يودي بحياة الرئيس اليمني? علي عبد الله صالح? والذي أصيب خلال بجروح وحروق نقل على إثرها للعلاج في السعودية? اتهمت الحكومة اليمنية بشكل رسمي? اثنين من أبرز رموز المعارضة بالوقوف وراء محاولة الاغتيال قبل نحو شهرين.

والمتهمان هما حميد الأحمر? القيادي في المعارضة? واللواء علي محسن? القيادي العسكري الكبير في الجيش? والذي انشق عن نظام صالح.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية? عبده الجندي? إن الأحمر ومحسن? خططا للهجوم? مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد تحقيقات مطولة? وأضاف? لدينا اعتقاد راسخ بأن حميد الأحمر وعلي محسن? يقفان وراء الهجوم على الرئيس صالح وكبار المسئولين الحكوميين في مسجد الرئاسة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم اتهام على محس بذلك? ولا المرة الأولى التي يتم اتهام آل الأحمر بالوقوف وراء محاولة اغتيال صالح? لكنها المرة الأولى التي يتم فيها توجيه الاتهام رسميا لهذين الرمزين من المعارضة.

كذلك حمل الرئيس اليمني عقب الهجوم الذي استهدفه? مسؤولية الهجوم لمن وصفها بـ”عصابة” من خصومه آل الأحمر? من قبيلة حاشد? التي كانت قد نفت في وقت سابق صلتها بالهجوم? الذي استهدف مسجدا في القصر الرئاسي.

ومن جانب آخر? احتشد مئات الآلاف من اليمنيين الموالين والمعارضين للرئيس علي عبد الله صالح? في تظاهرات بصنعاء وتعز والحديدة بجنوب غرب وغرب البلاد.

وجاءت التظاهرة بعد صلاة الجمعة? وهتف المحتجون خلال المظاهرة التي جابت شارع الستين الرئيسي مطالبين بـ”يمن جديد” معتبرين أن صالح فقد شرعيته في الحكم بعد اتهامه بقتل المحتجين المناوئين له? وهتفت الحشود “الشعب يريد إسقاط بقايا النظام”. فيما هتف الموالين بالرئيس مؤكدين تمسكهم به

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com