أخبار اليمن

ابرز ما تناولته الصحف الاسرائيلية والغربية عن استهداف مفاعل براكة الاماراتي

شهارة نت – عواصم :

تداولت العديد من وسائل الاعلام الغربية والاسرائيلية الناطقة باللغة الانكليزية نبأ قيام القوات اليمنية باطلاق صاروخ كروز على مفاعل براكه النووي في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي وفيما يلي أيرز الصحف والمواقع التي تحدثت عن ذلك:

رويترز:

قالت تحت عنوان جماعة الحوثيين اليمنية تشعل الحرائق في مفاعل أبو ظبي النووي ان مجموعة الحوثيين اليمنية اطلقت صاروخا من طراز كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في ابوظبي في الامارات العربية المتحدة.

وقال الموقع ان “قوة الصواريخ تعلن عن اطلاق صاروخ كروز مجنح باتجاه مفاعل البركة النووي في ابوظبي”. لم تقدم المزيد من التفاصيل.

وقال وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة إن مشروع البركة الذي تقوم ببناءه شركة الكهرباء الكورية من المتوقع أن يكتمل وأن يصبح جاهزا للعمل في عام 2018.

وهذه هي المرة الثانية التي أطلقوا فيها الحوثيون الصواريخ باتجاه الامارات، فقبل بضعة أشهر قالوا إنهم “نجحوا” في اختبار صاروخ باتجاه أبوظبي.

هارتس:

اما صحيفة هارتس العبرية الناطقة باللغة الانكليزية فقد قالت ان جماعة الحوثيين اليمنية المتمردة اعلنت على موقعها على الانترنت أنها أطلقت صاروخ كروز على مشروع للطاقة النووية في أبو ظبي.

وقال الموقع ان “الصاروخ هو كروز مجنح وتم اطلاقه باتجاه مفاعل البركة النووي في ابوظبي”. ولم يكن لدى المسؤولين الإماراتيين أي تعليق فوري.

إن محطة بركه للطاقة النووية البالغة قيمتها 20 مليار دولار تقع في صحراء أبوظبي الغربية. ومن المقرر أن يبدأ أول مفاعلاته الأربعة، التي يجري بناؤها في دولة الإمارات العربية المتحدة بالقرب من حدودها مع السعودية، في عام 2018.

وتأتي هذه العملية في الوقت الذي تحتفل فيه الامارات العربية المتحدة، التي تعد جزءا من التحالف الذي تقوده السعودية، بعيدها الوطني.

والحوثيون يسيطرون على الكثير من اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء. وهم يقاتلون تحالفا عسكريا بقيادة السعودية يضم الامارات العربية المتحدة ومقرها ميناء عدن الجنوبي.

وفي منتصف تشرين الثاني / نوفمبر، قال رئيس اللجنة العليا ، محمد علي الحوثي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن الحوثيين سيبدؤون في استهداف المنشآت النفطية السعودية، حيث تجري وبانتظام تهديدات الحوثيين ضد السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ذا هيندو:

جماعة الحوثيين اليمنية تسبب الحرائق في مفاعل ابو ظبي النووي

اما هذا الموقع فقد قال إن المتمردين في اليمن اعلنوا انهم اطلقوا صاروخا باتجاه محطة نووية قيد الانشاء في الامارات العربية المتحدة. ولم يكن لدى المسؤولين الإماراتيين أي تعليق فوري.

وتأتي هذه العملية وسط قتال عنيف في العاصمة اليمنية، حيث استهدفت الغارات الجوية التي قادها التحالف السعودي الحوثيين في ذلك القتال. وتأتي هذه المطالبة في الوقت الذي تحتفل فيه الامارات العربية المتحدة، التي تعد جزءا من التحالف الذي تقوده السعودية، بعيدها الوطني.

بلومبرغ:

الحوثيون اليمنيون يقولون إنهم أطلقوا صاروخا على محطة أبو ظبي النووية

اما هذا الموقع فقد قال إن الحوثيين في اليمن قالوا انهم اطلقوا صاروخا باليستيا على محطة للطاقة النووية في ابوظبي حيث استهدفوا عضوا ثانيا في التحالف العربي الذي يقاتلهم.

وتأتي هذه الاضطرابات بعد أسابيع من قيام الحوثيين بإطلاق صاروخ على مطار السعودية الدولي في الرياض. وادى هذا الهجوم الذي احبطته الدفاعات الجوية السعودية الى زيادة حصيلة المواجهة بين المملكة الغنية بالنفط واليمن كما اعترضت السعودية على اطلاق صواريخ باليستية من اليمن الاسبوع الماضي حيث قالت انها تشكل تهديدا للامن الاقليمي والدولي.

وعلى الرغم من الحملة الجوية المدمرة التي قتلت مئات المدنيين، لا يزال الحوثيون يسيطرون على العاصمة صنعاء والأراضي في الشمال.

سي ان بي سي:

الحوثيون في اليمن يطلقون الصواريخ باتجاه مفاعل أبوظبي النووي

اما هذه الوكالة فقد قالت إن وكالة الانباء اليمنية قالت الاحد ان مجموعة الحوثيين اليمنية اطلقت صواريخ كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في ابوظبي في الامارات العربية المتحدة. ولم ترد تقارير عن الإمارات العربية المتحدة.

ويسيطر الحوثيون على جزء كبير من شمال اليمن وقالوا ان ابو ظبي عضو التحالف الذي تقوده السعودية منذ عام 2015 كانت هدفا لصواريخهم.

وهذه هي المرة الثانية التي يصدر فيها الحوثيون هذا العام الصواريخ باتجاه الإمارات العربية المتحدة. وقبل بضعة أشهر قالوا إنهم نجحوا في اختبار صاروخ باتجاه أبوظبي.

ذا تايمز اوف اسرائيل:

المتمردون اليمنيون يطلقون صاروخا على موقع الإمارات النووي

إن المتمردين في اليمن أعلنوا اليوم الاحد انهم اطلقوا صاروخا باتجاه محطة نووية قيد الانشاء في الامارات العربية المتحدة. ولم يكن لدى المسؤولين الإماراتيين أي تعليق فوري.

إن محطة بركه للطاقة النووية البالغة قيمتها 20 مليار دولار تقع في صحراء أبوظبي الغربية، حيث تأتي هذه المطالبة في الوقت الذي تحتفل فيه الامارات العربية المتحدة، التي تعد جزءا من التحالف الذى تقوده السعودية، بعيدها الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com