حقــوق وحريـات

اختطاف جريح من ابطال الجيش واللجان في صنعاء واسرته تناشد

شهارة نت – صنعاء :

ذكرت مصادر اعلامية أن مسلحين اختطفوا امس الخميس, عدد من المحتفلين بذكرى مولد الرسول الاعظم بينهم أحد جرحى الجيش اليمني واللجان الشعبية.
وقالت المصادر ان المجاهد الجريح ياسر قاسم الغالبي “22 عاماً ” تعرض لعملية اختطاف في قلب العاصمة صنعاء مع اثنين من المدنيين كانوا بصحبته.. مشيرة الى ان الجريح خاض معارك عنيفة في اكثر من 19 جبهة قتال ، وفقد قدمه اليمنى بانفجار لغم أرضي أثناء تنفيذ عمليات اقتحام لمواقع الجيش السعودي في جبهة نجران.

ونشرت وكالة الصحافة اليمنية عن أسرة الجريح أن حراسة اللجنة الدائمة للمؤتمر قاموا باختطاف الغالبي أثناء مروره على خط الدائري الغربي من أمام بوابة مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وذلك اثناء خروجه من ساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمس الخميس

وقالت أسرة الجريح الغالبي أنها مصدومة من السلوك الفج ، مطالبةً المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ ولجان التهدئة بسرعة الافراج عن الجريح والاعتذار عن هذا الانتهاك كونه لايشكل عملا بطوليا ويعكس ان ممارسيه يعانون الضعف في نفوسهم ووعيهم.

واكد اهالي الجريح ان حراسة اللجنة قامت بتوقيف نجلهم واشهروا عليه أسلحتهم, موضحة انه نزل من فوق سيارته ليتفاهم معهم وهو بالعكاز ولا يحمل السلاح لكنهم لم يرعوا حرمة لذلك وبشكل يعكس انهم يعاقبون المواطن بالهوية والانتماء الى محافظة صعدة دون تمييز بين مقاتل مسلح أو مدني مسالم”.

وكان بصحبة الجريح ياسر الغالبي صديقان قدما معه من محافظة صعدة الى العاصمة صنعاء للمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعرضا للاختطاف أيضا وهما : ( حسن أحمد حسن قامس 19 عاماً) و ( عبدالله حسن عطيه قامس 19 عاماً).

وقالت أسرة الجريح في حديثها للوكالة أن صديقي الجريح ياسر المخطوفان لم يسبق لهما حمل السلاح او حتى المشاركة في اي معارك وقدما الى صنعاء كضيوف للمولد النبوي فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com