عربي ودولي

وقفة احتجاجية بغزة إحياءً للذكرى الـ(70) لصدور قرار “تقسيم فلسطين”

شهارة نت غزة

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، الأربعاء، في وقفة احتجاجية، إحياءً للذكرى الـ(70) لصدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ”تقسيم فلسطين”.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها الهيئة “التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة”، أمام مقر الأمم المتحدة غربي مدينة غزة، لافتات تدين “قرار التقسيم”.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، في كلمة له على هامش الوقفة: “جئنا اليوم لنؤكد رفضنا القاطع لأي قرار يعطي العدو الصهيوني الشرعية على أي شبر من فلسطين”.

وتابع المدلل، خلال الكلمة:” مقاومة الاحتلال هو حق الشعب المكفول وفق كافة المواثيق الدولية، ولن يتخلى الشعب عن سلاحه حتى تحرير فلسطين”.

وطالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي “الأمم المتحدة بالتراجع عن كل الوثائق التي تعطي إسرائيل حقاً على أرض فلسطين، وعلى رأسها قرار التقسيم”.

كما دعا السلطة الفلسطينية لـ”تفعيل كافة الأدوات على الصعيد الدولي والقانوني لتجريم الاحتلال، والعمل على إنهائه”.

ويصادف اليوم الأربعاء، الموافق 29 نوفمبر/تشرين ثاني، الذكرى الـ70 للقرار الأممي بتقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية، وكذلك اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقر عام 1977.

وفي 29 نوفمبر 1947، أصدرت الأمم المتحدة قراراً حمل رقم “181”، وعُرف آنذاك باسم قرار “التقسيم”، حيث وافقت عليه 33 دولة، وعارضته 13 دولة أخرى، فيما امتنعت نحو 10 دول عن التصويت لصالح القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com