حـــوارات

طبيب المستشفى الميداني بساحة الاعتصام: الإصلاح رفض إعطائنا الأدوية واتهمونا بالخيانة

إلى ممثل الأمم المتحدة المحترم.. أقدم لكم وللعالم بأسره نفسي تشاهد على كل ما سأقوله لاحقا من وقائع حصلت أمامي أثناء تواجدي في ساحة التغيير أقدمها لكم بطابع إنساني خارج عن جميع الأطر السياسية والحزبية والدينية".
بهذه الكلمات بدأ الدكتور والخبير الدولي احمد عبدالعزيز نعمان بلاغه لممثل الأمم المتحدة والعالم أجمع بعنوان "كنت طبيبا?ٍ في مستشفى الإصلاح الميداني"كشاهد عيان لما يحدث في هذا المستشفى منذ انتهاكات غير متوقعة..
ولمن لا يعرف الدكتور احمد عبدالعزيز نعمان فهو من مواليد 13-3-1963 من مدينة تعز –ذبحان الشمايتين حاصل على شهادة باشلر في الطب البشري من جامعة القرم الطبية الدولية بالإضافة إلى عديد من الدورات في نفس المجال وفي مجال البحوث العلمية الصحية وناشط في منظمة الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر اليمني? وناشط مع منظمة العفو الدولية وممثل للمؤسسة العالمية لقلب الأطفال في اليمن عضو الجالية العلمية للجراحة القلبية
لصدرية (الشبكة) رئيس مؤسسة المنار العلمية للدراسات والبحوث الصحية..
الدكتور تحدث بشفافية عن الكثير من الانتهاكات والخزعبلات الحاصلة في المستشفى الميداني بساحة الاعتصام أمام جامعة صنعاء:

• متى كانت بداية التحاقك بالمعتصمين في ساحة الجامعة?
** كانت من البداية.. منذ الأيام الأولى التي ما قد كان فيها أي خيام أو تجمعات? عندما كان الصفاء والنقاء موجود عند الشباب.. أكثر شيء كان يجذبنا إليهم حماسهم وتطوعهم? خاصة الشباب الموجودين في الأحياء البسيطة.. الذين كان كل واحد منهم يؤثر نفسه إنه يروح يأكل في البيت? فيأخذ مصاريفه من البيت ويأتي إلى الساحة.. فكنا نشعر بنقاء ومصداقية الشباب أنفسهم داخل الساحة.

• هذا كان في فبراير?
** نعم في فبراير بداية الاعتصامات

• هل انضممت إليهم كطبيب يريد أن يمد يد المساعدة في المستشفى الميداني?
** انضمامي لهم كطبيب كان من البداية? عندما أ?ْعلن بأن هناك خدمات طبية? فكنت أبحث إذا كان في خيمة طبية أو مستشفى أو أي حاجة ممكن أتعاون معهم فيها? وإذا ما فيش ممكن ننزل باسم.. مؤسسة منار العلمية للدراسات والبحوث الطبية.

• هذه المؤسسة من تتبع?
** أسستها أنا في 2001م وتهتم بالدراسات والبحوث الصحية وبالخدمات الإنسانية للمجتمع والمشاركة على مستوى الجمهورية? في مساعدة المعاقين والمسنين والمحتاجين للخدمات الإنسانية.. الذين ليس لديهم قدرة أنهم يغطوا كلفة حساب علاجهم.. احنا ما نعطيش فلوس لأنه ما عندناش فلوس? احنا عندنا خدمات مباشرة ولدينا شباب متطوعين في أغلب محافظات الجمهورية.. يعني عمل طوعي خيري إنساني.

• من يدعم هذه المؤسسة أو يرعاها?
** هذه مؤسسة علمية? أي مجتمع مدني.. وأنا أنشأتها من مالي الخاص أنا وزوجتي.

• زوجتك طبيبة?
** نعم زوجتي طبيبة استشارية أمراض قلب.

• هل عملت معك في المستشفى الميداني?
** لا

                                                                                                  كلهم "إصلاح"

• حدثنا عن تجربتك في المستشفى الميداني.. هل طلبوك في البداية?
** لا ما طلبوش.. أنا عموما?ٍ خرجت بخلاصة واضحة استقيتها من تجربتي.. في البداية حضرت إلى المستشفى? وعر?فت بنفسي وأعطيتهم الكرت حقي وأبرزت لهم بطاقتي المهنية.

• لمن?
** لأحد المشرفين الموجودين هناك? وهم كلهم (إص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com