أخبار اليمن

مصدر سعودي: الرئيس “صالح” غادر المستشفى إلى مقر مؤقت في الرياض

أعلن مصدر سعودي لوكالة «فرانس برس» أمس أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح غادر مساء السبت المستشفى العسكري في الرياض? حيث خضع لعلاج لأكثر من شهرين اثر إصابته في انفجار قنبلة في مسجد قصره بصنعاء? ولكنه سيبقى في العاصمة السعودية لقضاء فترة نقاهة.

وقال المصدر «غادر الرئيس اليمني المستشفى العسكري? حيث تلقى العلاج اللازم? وتوجه لمقر اقامة مؤقت لفترة النقاهة».

إلا ان نائب وزير الاعلام اليمني عبدو الجنادي رفض تأكيد خروج صالح من المستشفى? واكتفى بالقول لـ«فرانس برس» إن الرئيس يتابع العلاج في الرياض.

وأضاف انه عندما يسمح له اطباؤه بالعودة? فإنه سيعود الى اليمن.

وأكد مصدر يمني في الرياض? طلب عدم الكشف عن هويته? لـ«فرانس برس» ان صالح غادر بالفعل المستشفى بعد تحسن حالته الصحية الى قصر المؤتمرات بالرياض رغم انه لايزال يعاني مشكلات في الرجلين. واضاف ان عودة صالح الى اليمن مستبعدة في الوقت الحالي.

واستدرك «الا انه لا يمكن التنبؤ بما سيقدم عليه صالح خلال الايام المقبلة? فكل الاحتمالات تبقى واردة لما يعرف عن الرئيس من مناورات لا يمكن التهكن بها». وأوضح المصدر ان المستشار السياسي للرئيس عبدالكريم الارياني التقى صالح في قصر المؤتمرات قبل يومين لأكثر من 24 ساعة? ثم غادر الى تركيا».

وأشار الى ان زيارة الارياني الى تركيا لا تعرف أسبابها. كما افاد المصدر بأن رئيس الوزراء علي مجور لايزال في المستشفى وكان مقررا?ٍ خروجه مساء السبت الا انه لم يغادر ويتوقع خروجه خلال اليومين المقبلين? وبخصوص رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وصادق ابوراس فإنها لايزالان في العناية المركزة.

وقال ان محاولات حثيثة تجرى حاليا في الرياض لإجراء صلح بين الاطراف اليمنية لإنهاء الازمة السياسية في البلاد على ان يعلن عنه قبل 15 رمضان الجاري في حال نجاح هذه المساعي. من جهة أخرى قتل مدني في تعز جنوب غرب صنعاء خلال مواجهات? أول من أمس? بين قوات الامن ومسلحين قبليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com