عربي ودولي

الجيش السوري يسيطر على مرتفعات هامة في الجولان ويعثر على اسلحة امريكية لدى داعش في دير الزور

شهارة نت – سوريا

لا يزال الجيش السوري يقوم بعمليات هجومية ضد تنظيم “جبهة النصرة” الارهابي وحلفائه في منطقة الجولان.

وتتقدم القوات السورية على الرغم من أن المسلحين مدعومين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيطر الجيش السوري مؤخرا على مرتفع هام بالقرب من مدينة بيت جن، وفقا لموقع infore

كما سيطرت قوات الجيش على الطريق بين بيت جن، حيث تتواجد “النصرة”، وبين مدينة مزرعة بيت جن، التي تحتلها ما تسمى بـ “المعارضة المعتدلة”. وكان يستخدم الطريق لتزويد الإرهابيين بالعتاد والأسلحة.

وعلى الرغم من أن العديد من فصائل “المعارضة” أصبحت موالية لـ “النصرة” و”داعش” الارهابيين، إلا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل اعتبارها معتدلة. ومن غير المرجح أن معلومات المخابرات التابعة للجيش الإسرائيلي لا تعرف صلات العصابات بالإرهابيين. وعلى الأرجح، تستخدم إسرائيل المسلحين كمنطقة عازلة، لأنه إذا اختفت هذه “المنطقة”، فإن دمشق سوف تثير مرة أخرى مسألة إعادة الجولان إلى أراضيها.

وفي سياق اخر متصل بالشأن السوري عثرت الجهات المختصة على كميات جديدة من الأسلحة والذخائر المتنوّعة والمواد المتفجرة تركها تنظيم داعش في دير الزور.

وأفادت وكالة “سانا” بأنه تم العثور على سيارتين مفخختين في كل واحدة منهما نحو طن من المتفجرات، إضافة إلى ضبط عدد كبير من القذائف ورشاشات متنوعة وصواريخ محمولة على الكتف، بعضها أميركي الصنع، كما تمّ العثور على أحزمة ناسفة وصواعق داخل مراكز كانت تابعة لداعش في المدينة.

وكان الجيش السوري وحلفاؤه قد أعلنوا مدينة دير الزور آمنة في الـ 3 من الشهر الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق