أخبار اليمن

ضبط خلية إجرامية تابعة لتحالف العدوان بمحافظة البيضاء

شهارة نت – البيضاء

وزع الإعلام الأمني اعترافات جديدة لعدد من العناصر الإجرامية المرتبطة بالعدوان بمحافظة البيضاء، كانت تعمل على تنفيذ مخططات العدوان التي تستهدف المواطنين وأمن واستقرار الوطن.

تنوعت جرائم تلك العناصر على صنع العبوات الناسفة وتفجيرها ورصد تحركات الجيش واللجان الشعبية والتخابر مع العدو وتزويد طيران العدوان بالإحداثيات.

وبحسب الاعترافات فإن ما يسمى بتنظيم القاعدة قام بتجنيد عدد من المغرر بهم وإرسالهم للقتال في صفوف العدوان، وكذا قيام العدوان بتدريب بعض المرتزقة وإرسالهم للإنخراط والعمل ضمن خلايا القاعدة.

كما جاء في الاعترافات قيام بعض هذه العناصر التي جندها ما يسمى بتنظيم القاعدة بزرع وتفجير العبوات الناسفة واستهداف المواطنين في الطرق والأسواق والمنشآت العامة.

وأشار مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذه الاعترافات تكشف حجم التنسيق بين العدوان ومرتزقته والتنظيمات التكفيرية الإرهابية التي تتحرك وفق تنسيق وتوزيع للأدوار ضمن مخطط استهداف اليمن.

ولفت المصدر إلى أن أحد العناصر المنتمية للقاعدة والذي سبق وأن شارك بالقتال في احد معسكرات العدوان، أعترف أنه تلقى أمرا بزرع عبوة ناسفة في صفوف المحتفلين بذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة البيضاء إلا أن الأجهزة الأمنية أحبطت العملية.

وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية أحبطت الكثير من المخططات الإجرامية بمحافظة البيضاء وضبطت العديد من العناصر الإجرامية، والتي كشفت التحقيقات واعترافات المضبوطين، حقيقة استخدام العدوان لهذه الجماعات كفصائل تقاتل في صفوفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com