محافظات

فعاليات وانشطة في العديد من محافظات اليمن احتفالا بالمولد النبوي

شهارة نت – محافظات :

شهدت العديد من محافظات الجمهورية فعاليات وانشطة متنوعة احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث اقام اليوم ابناء مديرية الظهار بمحافظة إب امسية ثقافية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة واتم التسليم .

وفي الامسية التي تخللتها القصائد الشعرية القيت العديد من الكلمات التي اوجزت في مجملها اهمية ومكانة هذه المناسبة في قلوب المسلمين و مناقب وشجاعة الرسول الاعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله واهمية الإقتداء به والسير على نهجه خاصة في الاحتفال في المولد النبوي الشريف وكيفية ومقارعة الظلم والطغيان والمستكبرين والإنتصار لقضايا المستضعفين في الارض وإعلاء كلمة الله .

واشارت الكلمات إلى ان من يقولون ان الاحتفاء بمولد الرسول الاعظم بدعة بينما يحتفلون هم بما يسمى أعياد عديدة منها الكرسمس او اعياد الشجرة وعيد الحب وغيرها من المسميات مثلما يحتفل بها اليهود في سعيهم إلى إبعاد الامة عن قائدها ومعلمها الذي يمثل طريق العزة والكرامة والإنتصار على اعداء الامة .
ودعت إلى التفاعل مع هذه المناسبة واحيائها بما يليق بأعظم شخصية وهي شخصية الرسول الاعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وبما يسهم في ربط وتوثيق علاقة الامة برسولها وإيصال رسالة لاعداء الامة الذين يتطاولون على رسولنا الكريم ان أمة الاسلام أمة محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام تعظم قائدها وانه أحب اليها مما سواه .

حثت على استنهاض الأمة والعودة إلى منهج القرآن الكريم وأتباع سيرة سيد الخلق اجمعين محمد ابن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله .

ولفتت الكلمات الى عظمة الموقف الذي يجسده ابناء اليمن في مواجهة العدوان والصمود والصبر على المعاناة نتيجة الحصار .

وحثت الامسية إلى ضرورة ان يتفاعل الجميع في التحشيد إلى الفعالية الكبرى التي ستقام بهذه المناسبة في العاصمة صنعاء لتكون رسالة قوية للعالم أجمع بأن هذه الامة مرتبطة برسولها وقائدها ولن تسمح ابدا بأن ينال منه المنافقين والاعداء وإن هو خير ماخلق على وجهة الارض .

عمران :

وشهدت محافظة عمران فعاليات إحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام 1439 ھ على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ووقفات إحتجاجية منددة باستمرار العدوان الصهيو سعودي أمريكي في العديدمن مدارس مديريات ثلاء وذيبين وخارف والسود وزيارات تففدية لسير العملية التعليمية والتربوية بمديرية عيال سريح وبحضور قيادات السلطة المحلية ومدراء التربية ورؤساء الأقسام بالمديريات .

حيث تخلل الإحتفالات الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الدينية المعبرة عن عظمة الإحتفال بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وخاصة وأن الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة والغالية في نفوس الجميع له مكانته الخاصة التي توضح مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان همجي صهيو سعودي، أمريكي وللعام الثالت على التوالي وماأقدمت عليه دول العدوان الإجرامية بقيادة مملكة الشر ومرتزقتهم الخونة من إغلاق جميع المنافذ، البرية والبحرية والجوية لمحاولة تركيع الشعب اليمني الذي لن يركع إلا لله .

كما دانت الوقفات الإحتجاجية إستمرار العدوان الغاشم على الشعب اليمني وتدمير مقدراته وإستهداف المدارس وإرتكاب الجرائم والمجازر البشعة وأدانت الصمت المخزي لدول العالم الذي لم يحرك ساكناً حيال الجرائم والمجازر التي ترتكبها دول العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وبمختلف أنواع الاسلحة المحرمة دولياً .

إلى ذلك اشيد بمستوى الإنضباط للمعلمين والإدارات المدرسية والطلاب والطالبات مثنمناً صمود وتحدي وثبات الجميع في وجه العدوان السافر متمنياً التوفيق والنجاح للجميع .

ونظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عمران وبالتعاون مع مستشفى عمران العام والجانب الصحي فعالية احتفالية بمستشفى 22مايو العام بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها محافظة محافظة عمران د/ فيصل صغير جعمان وامين عام المحافظة صالح زمام المخلوس ومدير عام مكتب الصحة بعمران د/ عبد العزيز الضلعي اشارا الى اهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى لافتا إلى عظمة المبادئ والقيم التي حملها رسول الإنسانية محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم والتي سمت بالمسلمين إلى أعلى ميادين العزة والكرامة.

من جانب اشار مدير عام مستشفى 22مايو العام د/ عبد الغني فارس الى ان الاحتفال بهذه المناسبة يدل على حب ابناء اليمن للرسول صلى الله عليه وسلم وسيرهم على نهجه والتحلى بصفاته وإستلهام دروس العزة والمنعة التي جسدتها رسالة السماء وحملها الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم إلى البشرية وعمل بكل جد وإجتهاد من أجل إيصالها كما أنزلت من خالق السموات والأرض.

والقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد والاناشيد والابريت التي عبرت في مجملها عن اهمية الاحتفال بالمود النبوي الشريف كونه يبعث رسالة قوية لقوى العدوان وعلى رأسهم أمريكا واسرائيل وعملائهم في المنطقة على ان ابناء اليمن ماضون على نهج خاتم الانبياء والمرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

حضر الفعالية مدير عام أمن المحافظة العميد محمد المتوكل ورئيس جهاز الامن السياسي العميد محمد الشتوي.

كما أقيمت اليوم احتفائيه بمناسبة قدوم الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف للرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله . بمديرية جبل عيال يزيد وقد حضر الحفل قيادة مشرفي أنصار الله وعدد كبير من الوجاهات الاجتماعية والشخصية والقبلية والكوادر التربوية وعدد كبير من المواطنين.

حيث احتوت الفعالية على كلمات أكدت على أن يوم المولد النبوي الشريف محطة للتزود منها والاستفادة الكبرى في حياة المجتمع والفرد والقبيلة كونها تعطي الدروس العملية في الأخلاق والجهاد والإخاء والتعاون والالفه فيما بين الأمة .خصوصا والأمة تعاني الامرين من المؤآمرات العدوانية التي يقوم بها اليهود والأمريكان أعداء النبي وأعداء الأمة والبشرية جمعاء.

كما القيت العديد من الكلمات التي تضمنت أهمية هذه الأيام والمناسبة العظيمة والتي نحتفل بها في ظل العدوان والحصار المفروض .

وفي الفعالية قدمت مديرية الجبل قافلة مالية وغذائية متنوعة مقدمة للجيش واللجان الشعبية رجال الرجال .

كما اكد البيان الختامي على ضرورة العمل على الاستمرار فى الصمود والحشد للجبهات ورفد الجبهات بالقوافل والحشد ليوم المناسبه العظيمة في صنعاء ،،

صعدة :

وفي صعدة اُفتتح ، اليوم الخميس ، المعرض الختامي لأنشطة مشروع المساحات الصديقة في مدرسة القص بمحافظة صعدة .

احتوى المعرض الذي أقامته مؤسسة يمن للتنمية بالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف برعاية محافظ المحافظة وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بتمويل منظمة اليونيسيف، على أعمال يدوية للأطفال من مديريات صعدة وسحار ورازح ومجز والصفراء وحيدان وساقين.

وأكد القائمون على المعرض ضرورة توفير مساحة زمنية للأطفال هادئة تمكنهم من الإبداع وتنمية مهاراتهم لبناء مستقبلهم .

حضر الإفتتاح محافظ المحافظة محمد جابر عوض وعدد مسئولي السلطة المحلية ومنظمة اليونيسيف وجمع من الطلاب والمواطنين .
صنعاء

وفي العاصمة صنعاء يستمر لليوم الثالث على التوالي مهرجان الرسول الأعظم السنوي الرابع في تدشين فعالياته الخطابية والمسابقاتية في جامعة صنعاء كلية الشريعة ,

وقد تخلل المهرجان كالعادة عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية لعدد من المتسابقين

كما تم خلال المهرجان الخطابي تكريم عدد من أكاديميي جامعة صنعاء وعدد من الشعراء وهم الشاعر عباد ابو حاتم وهايل النقيب

وقد حضر المهرجان كوكبة من الجرحى الأبطال الذي ضحوا ببعض أجسادهم في سبيل الله والوطن .

وفي الختام قدم كوكبة من نجوم المسرح مسرحية معبرة تحت عنوان فضح المعتدي نالت استحسان.

كما تم افتتاح المعرض الفني للمهرجان والذي حوى عدد من المجسمات والصور المعبرة عن المولد النبوي الشريف.

حجة :

وفي محافظة حجة عقَدَ مكتبُ الأوقاف والإرشاد بمدينة حجة اليوم الخميس لقاء موسع لخطباء مدينه حجه تحت شعار “الرسول الاعظم انجح قائدومجاهد عرفته البشريه.

وخلال اللقاء الذي حضره المجاهد ابو عدنان مشرف مربع مدينه حجه ألقى مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد كلمه رفع خلالها أسمى التهاني والتبريكات بمناسبه حلول المولد النبوي الشريف
وتحدث عن المناسبه واهميتها., مشيرا الى اهميه دور الخطباء في احياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واشار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وهي المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى عليه وآله وسلم .. لافتا إلى ضرورة إستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه واله وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدل الظلام بالنور والباطل بالحق.

من جانبه القى المجاهد ابو عدنان مشرف مربع مدينه حجه كلمه .
أكدخلالها أهمية دور الخطباء في احياء مناسبه المولد النبوي الشريف بمايليق بعظمه المناسبة الدينية

داعيا الى التركيز في خطبه الجمعه على اهميه احياء المولد النبوي والتعريف بدورالرسول الاعظم والمشروع الذي أتى به وعلاقه الامه بهذا المشروع والتعريف بالمبادئ والقيم التي جاء بها الرسول وأرسى قواعدها وعلمنا إياها وضروره العمل بها…

وأشار إلى أن هناك تحضير وتجهيز لوجبه غداء ستوزع للفقراء والمساكين بهذه المناسبه …

اضافه الى عدد من الفعاليات والأنشطة التي ستقام بالمناسبه
من جانبهما تحدثا المجاهدان القاضي خالد النعمي والاستاذ بشير المدومي عن المناسبه وأهميتها ودلالاتها العظيمه ودور الخطباء في التعريف والتوضيح للمجتمع بهذه الذكرى المهمه العظيمه لنا كمسلمين بها الكثير من الدروس والعبر التي تحتاج إليها في واقع حياتنا وضروره أحيائها والتحضير والتجهيز بما يليق بالمناسبه….
هذا قد ناقش الاجتماع عدد من المقترحات الهادفة لإنجاح فعاليات هذه المناسبة

كما اقام ملتقى الطالب الجامعي اليوم الخميس ندوة ثقافية بعنوان ” انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا ” ابتهاجا بذكرى المولد النبوي المبارك وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظه الدكتور طة الحمزي ورئيس جامعة حجة الدكتور رضوان الرباعي ونائب رئيس الجامعة الدكتور حسين الوظاف وعمداء الكليات والاكاديميين حيث تمحورت الندوة حول ثلاثة محاور رئيسية تحدثت في المحور الاول الدكتوره هدى قشوه عن محطات تاريخيه في حياة الرسول الاعظم مستعرضة ما تعرض له رسول الله من الأذى على ايدي مشركي قريش في بداية دعوته ومعاناته من اجل هدايه الناس واخراجهم من الظلمات الى النور .

كما تحدث في المحور الثاني الدكتور عبدالعزيز الورقي عن اهميه الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وعلى اله الصلاه والسلام كونه احتفاء بذكرى الهادي والمعلم والمنقذ مشيرا الى ان هذه المناسبه تستحق الفرح لان لها علاقه بديننا ويهدينا .

وفي المحور الثالث تحدث الدكتور محمد غرير عن مسؤوليتنا تجاه ما يتعرض له نبي الرحمة من حملات تشويه على ايدي اعداء الامه العربيه الاسلاميه .

وقد اشار الدكتور غرير ان الرساله المحمديه هي المشروع الوحيد الذي احدث تغييرا كبيرا في واقع الحياه الانسانيه في سنوات قليله .
مؤكد ان الذين حاصروا النبي الكريم في بداية دعوته في شعب ابي طالب لمدة ثلاث سنوات هم نفسهم الذين يحاصرون الشعب اليمني لما يقارب الثلاث سنوات .

وخلال الندوه القى الأستاذ عبدالله المياح محورا رابعا بعنوان كيف نعرف الرسول الاعظم من خلال القران الكريم حيث اشار مياح الى ان القران الكريم هو مهمه النبي صلوات الله عليه واله وسلم وشدد على ضروره الاحتفاء بهذه المناسبه الشريفه كونها ميلاد اعظم قائد في التاريخ .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق