أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تثمن دور سيد المقاومة ( نصر الله ) وتهنئ سوريا والعراق على انتصارهما وتدين قائمة السعودية

شهارة نت – صنعاء :

ثمن مجلس الوزراء اليمني المواقف الشجاعة والقوية لزعيم حزب الله السيد حسن نصر الله تجاه اليمن وما يتعرض له من عدوان سافر وحصار خانق.

واشاد بوقوفه المستمر إلى جانب الشعب اليمني في محنته الراهنة وهو يواجه آلة البطش لتحالف العدوان بشقيها العسكري والإعلامي وسط صمت وتواطؤ عربي وإقليمي ودولي .. مؤكداً أن مواقفه الإنسانية والأخلاقية ستظل محل احترام وإكبار وامتنان للشعب اليمني وأجياله المتلاحقة .

ولفت مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور إلى أن ذلك ليس بغريب على شخص السيد نصر الله الذي عرف بمواقفه الصادقة والشجاعة في زمن الذل والانكسار.

وجدد المجلس إدانته لقيام النظام السعودي بنشر القائمة الخاصة بمجموعة من الشخصيات الوطنية وتحديدها كأهداف مشروعة لمقاتلاته وذلك في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وحذر من الغايات الاستباقية لإصدار القائمة وفي المقدمة التنصل عن المسؤولية القانونية التي قد تنشأ في حال استهدافه لأيٍ من الشخصيات الواردة في القائمة .. داعيا المنظمات الحقوقية الدولية غير الملوثة بالمال السعودي إلى القيام بواجبها في مناهضة هذا الإجراء الإجرامي والمنافي للقانون الإنساني الدولي والمواثيق الأخرى ذات الصالة.

وحيا المجلس الانتصارات النوعية التي يحققها الجيشان العراقي والسوري ضد قوى الشر والإرهاب لصالح استقرار الشعبين الشقيقين العراقي والسوري والمنطقة عموما .. واصفا تلك الانتصارات بالتاريخية والمهمة لأمن المنطقة في الحاضر والمستقبل.

وأكد أن معركة الشعب اليمني الراهنة غير بعيدة عن طبيعة المعركتين التي يواجهها الشعبين العراقي والسوري إن لم تكن هي ذات المعركة ونفس العدو الذي يغذي حالة عدم الاستقرار في المنطقة خدمة لمصالح إقليمية ودولية .. مؤكداً أن اليمن وبفضل من الله سبحانه وتعالى وصمود شعبه واستبسال رجاله من الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين ماضٍ على طريق النصر على المعتدي السعودي وأذنابه والمساهمة أيضا في إسقاط المشروع التخريبي والتدميري والتمزيقي للمنطقة العربية .

وهنأ المجلس بهذه المناسبة المجلس السياسي الأعلى وجماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج بقرب حلول هذه الذكرى الغالية التي تذكر برحيل أخر جندي بريطاني من أرضنا اليمنية الطاهرة .. مؤكداً على الدلالات الوطنية والإنسانية السامية لهذه المناسبة التي تهل على الوطن وهو يعيش وضعا استثنائيا ويواجه فيه عدوانا غاشما وحصارا شاملا واحتلالا جديدا بأدوات عربية لبعض محافظاته.

وأعرب عن ثقته في أن الشعب اليمني الذي صنع انتصاراته على المستعمر البريطاني ودحره إلى غير رجعة، حتما قادر على طرد المستعمرين الجدد وإفشال كافة رهاناتهم الخاسرة في النيل من سيادة ووحدة وطننا الغالي.

ولفت إلى أن التضحيات الجليلة التي بذلها مناضلي الرعيل الأول في سبيل الإنعتاق من الإستعمار ينبغي أن تكون نبراسا لأجيال اليوم في المقاومة ومقارعة المحتلين الجد.

ودعا المجلس بهذا الخصوص الرجال الأوفياء والمخلصين لوطنهم في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال السعودي والإماراتي إلى مناهضة المحتلين ومشروعهم الخبيث بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com