أخبار اليمن

أحزاب المعارضة في اليمن توافق على حوار وطنى برعاية الأمم المتحدة

أعلنت المعارضة اليمنية اليوم الجمعه موافقتها على المشاركة فى حوار وطنى موسع برعاية الأمم المتحدة لحل الأزمة فى اليمن? وأكد الناطق الرسمى باسم تحالف أحزاب اللقاء المشترك أن المعارضة وافقت على المشاركة فى مؤتمر حوار وطنى موسع برعاية الأمم المتحدة بشأن الأزمة الراهنة باليمن? شرط أن ينعقد هذا المؤتمر بعد استكمال نقل السلطة.

ونفى محمد قحطان? القيادى المعارض? أن يكون ثمة اتفاق قد توصلت إليه أحزاب المعارضة مع حزب المؤتمر الشعبى العام (الحاكم) يقضى بتشكيل مجلس رئاسى موسع يتألف من 11 عضوا برئاسة نائب الرئيس اليمنى الفريق عبدربه منصور هادى..

ويأتي إعلان المعارضة قبول الحوار في ظل إنتشار كثيف لقوات الفرقة الأولى مدرع المناهضة لحكم الرئيس صالح والتي قامت اليوم الجمعة بنشر العشرات من دباباتها وعرباتها المصفحة في الشوارع المحيطة بساحة الاعتصام وسط العاصمة اليمنية صنعاء وذلك إستعدادا?ٍ لما قيل بأنه اقتحام مخطط للعديد من المنشئات ومنها مبنى جامعة صنعاء.

وكان الآلاف من اليمنيين احتشدوا ظهر اليوم فيما أطلق عليه «جمعة الصبر والمرابطة»? وهى الجمعة الرابعة والعشرين منذ اندلاع الاحتجاجات السلمية المطالبة بإنهاء حكم الرئيس اليمنى على عبدالله صالح? فيما اجتمع عشرات الالاف من أنصار الرئيس? الجمعه? أيضا?ٍ فى ميدان السبعين فى صنعاء? ضمن ما أطلقوا عليها «جمعة الإخلاص».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com