سوريا تتوعد السعودية في حال استهدافها لحزب الله

سوريا تتوعد السعودية في حال استهدافها لحزب الله

شهارة نت – سوريا :

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية الدكتورة بثينة شعبان، أنَّ دمشق لن تسمح بالاستفراد في استهداف حزب الله “لأن مصيرنا مشترك”.

وقالت وفي حوار مع الميادين، ضمن برنامج حوار الساعة، إنّ إسرائيل “تدرك جيداً قوة محور المقاومة ولن تغامر بعدوان جديد”، وكذلك “التهويل السعودي” المشابه للتهويل الإسرائيلي إذ “لن تتمكّن الرياض من زعزعة الأمن في لبنان”.

أما في ما يخص الأزمة السورية فقد صرّحت شعبان بأنّ الاستدارة في مواقف بعض الدول من الأزمة “شارفت على الاكتمال”.

وبينما رأت أن الولايات المتّحدة وأوروبا “في مرحلة انحدار”، كشفت عن محاولة وفود غربية التواصل سراً مع سوريا، وكذلك بعض الدول الغربية التي “تعلن شيئاً وتمارس عكسه في الظل”.

كما تطرقت المستشارة في الرئاسة السورية إلى ما سبق وأعلن عنه وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، حول دور الدوحة وبعض دول الخليج في الأزمة السورية. وقالت شعبان إنّ الاعتراف القطري بالتورط في الأزمة السورية “مقدّمة لاعتراف باقي الأطراف”.

وأبدت شعبان جاهزية الحكومة السورية لحضور مؤتمرٍ لجميع الأطياف السورية في مدينة سوتشي الروسية، مشددة على أن دمشق “كانت ولا زالت السباقة في التجاوب مع أي جهد لحل الأزمة السياسية”.

وعن وجود القوات التركية على الأراضي السورية، أكدت المستشارة في الرئاسة السورية، أنه “غير شرعي وسنتعامل معه على هذا الأساس في الوقت المناسب”.

وأردفت أنّ “تصرفات الأتراك في الشمال السوري خروج على اتّفاق أستانة”، مضيفة “نعتبر تواجد القوات التركية على أرضنا بحكم الاحتلال”.

شارك