ريـاضـــــة

العرب إلى الدور الثالث باستثناء اليمن وفلسطين

إقيمت مساء الخميس مباريات الإياب من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل عن قارة آسيا والتي أسفرت عن صعود العرب إلى الدور الثالث باستثناء المنتخب اليمني و منتخب فلسطين بعد التعادل مع تايلاند .
و تعادل المنتخب الأردني مع نظيره النيبالي بهدف لكل فريق على أرض الأخير ليصعد المنتخب الأردني إلى الدور الثالث بمجموع المبارتين الكبير جدا?ٍ حيث فاز النشامي في مباراة الذهاب 9/0 ليكون مجموع المبارتين 10 / 1 للأردن .

و استطاع المنتخب السوري أن يمر من بوابة طاجيكستان بعدما أكتسحه بأربعة أهداف مقابل لا شيء ليصعد إلى الدور الثالث بمجموع المبارتين والذي بلغ 6 /1 بعد الفوز السوري في مباراة الذهاب بصعوبة بهدفين مقابل هدف واحد .

أما لبنان فقد تلقت هزيمة صعبة من بنغلادش بهدفين مقابل لا شيء على أرض الأولى ولكن بالرغم من الهزيمة يصعد المنتخب اللبناني إلى الدور الثالث بمجموع المبارتين والذي يبلغ 4 / 2 بعد الفوز اللبناني ذهابا?ٍ بأربعة أهداف مقابل لا شيء .

بالنسبة إلى قطر فقد م?ْنيت بهزيمة من المنتخب الفتنامي بهدفين مقابل هدف ولكن أيضا?ٍ رغم الهزيمة يصعد المنتخب القطري إلى الدور الثالث بمجموع المبارتين حيث فازت قطر في مباراة الذهاب 3/0 ليصبح مجموع المبارتين 4 / 2 لقطر .

أما الإمارات فقد إكتفت بالتعادل الإيجابي مع المنتخب الهندي بهدفين على أرض الأخير ليصعد المنتخب الإماراتي إلى الدور الثالث بمجموع المبارتين بعد الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيف ويصبح مجموع المبارتين 5/2 لإمارات .

ومنتخب سلطنة ع?ْمان تمكن من الفوز على المنتخب الميانماري على أرض الأخير بهدفين مقابل لا شيء بنفس نتيجة مباراة الذهاب ليصعد إلى الدور الثالث بمجموع المبارتين والذي بلغ أربعة أهداف مقابل لا شيء .

المنتخب الكويتي استطاع أن يفوز على المنتخب الفلبيني بهدفين مقابل هدف وحيد على أرض الفلبين لتصعد الكويت هي الأخرى إلى الدور الثالث بمجموع المبارتين والذي بلغ خمسة أهداف مقابل هدف وحيد .

منتخب فلسطين أدى مباراة عالمية كبيرة أمام نظيره تايلاند إلا أن جهود لاعبية لم تسعفه للعبور إلى الدور الثالث فتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق على الأراضي الفلسطينية لتصعد تايلاند بمجموع المبارتين والذي بلغ 3/2 وليصبح المنتخب الفلسطيني هو المنتخب الأول العربي الذي يخرج من هذا الدور .

بالنسبة إلى العراق واليمن فقد إكتفوا بالتعادل السلبي ليخرج المنتخب اليمني من الدور الثاني ويصعد المنتخب العراقي بجموع المبارتين بهدفين مقابل لا شيء وليصبح المنتخب اليمني المنتخب العربي الثاني الذي لم يصعد إلى الثالث .

أما باقي المباريات فقد جاءت نتائجها على النـحو التالي :

لاوس 1 – 6 الصين
مجموع المبارتين : 3 – 13

إندونيسيا 4 – 3 تركمنستان
مجموع المبارتين : 5 – 4

قيرغيزستان 0 – 3 أوزبكستان
مجموع المبارتين : 0 – 7

ماليزيا 1 – 1 سنغافورة
مجموع المبارتين : 4 – 6

جزر المالديف 0 – 1 إيران
مجموع المبارتين 0 – 5

الجدير ذكره أن المنتخب العربي السعودي كان قد حقق فوز ساحق على المنتخب الهونج كونجي بخمسة أهداف نظيفة ليصعد هو الآخر برفقة المنتخبات العربية إلى الدور الثالث ? لقراءة تقرير المباراة كاملا?ٍ

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق