عربي ودولي

لصلته بالقاعدة.. البحرين تحتجز بريطاني قادم من محافظة أبين اليمنية

تحدثت مصادر عن أن الاستخبارات البريطانية قامت بتحريات خاصة للكشف عن سبب الفوضى التي سببها بريطاني في مطار البحرين وعن السبب الذي دعا الأمن في المطار للاشتباه به فكشفت التحريات أن سبب الاشتباه فيه يعود لعلاقته بجرائم إرهابية سابقا?ٍ? فيما كشفت الاستخبارات البريطانية أن المشتبه به يعود لأصل ماليزي.

وكشفت الاستخبارات أيضا?ٍ أن المشتبه قد اعتقل في وقت مضى بسبب ارتباطه بتفجيرات سابقة? هذا وقد أفادت الاستخبارات أنه قد كان في محافظة أبين جنوب اليمن قبل أيام.

ضمن التطورات المتعلقة بالإشكال الأمني في مطار البحرين? فإن المشتبه فيه كان قادما?ٍ من اليمن? قبل أن يستقل الطائرة من إمارة أبوظبي إلى البحرين? حيث كان يفترض أنه يتوجه إلى بريطانيا.

وقد صرح المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية العميد طارق الحسن بأنه جار?ُ استكمال الإجراءات بحق الشخص المشتبه به والذي تم احتجازه في ساعة مبكرة من صباح أمس الأول بمطار البحرين الدولي? قادما?ٍ من اليمن عبر إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في طريقه إلى بريطانيا.

وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية أن هذا الشخص ويحمل الجنسية البريطانية ومن أصول آسيوية قد وردت معلومات بتورطه في جرائم إرهابية? وبناء?ٍ عليه فقد تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين سلامة المسافرين والرحلات الجوية? مضيفا?ٍ أنه سيتم السماح بسفر المذكور إذا تبين عدم وجود صلة له بهذه الجرائم.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد ذكرت مساء أمس أن الأجهزة الأمنية أوقفت شخصا?ٍ يحمل الجنسية الأوروبية بعد الاشتباه بحمله مواد متفجرة على متن طائرة قادمة للبحرين ترانزيت وكانت متوجهة إلى بريطانيا.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية قامت بتأمين الركاب واتخذت الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات? وجار?ُ التحقيق مع المشتبه به واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأوضحت الوزارة أنه بعد تأمين وتفتيش جميع الركاب والطائرة لم يتم العثور على أي مواد متفجرة على متن الطائرة. وكانت الطائرة تحمل 55 شخصا?ٍ يحملون جنسيات أوروبية وآسيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com