عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرات تطالب بريطانيا بالاعتذار عن “وعد بلفور”

شهارة نت – فلسطين المحتلة

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كبرى أمام القنصلية البريطانية بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، لمطالبتها بالاعتذار عن وعد بلفور في ذكراه المئوية المشؤومة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن عشرات الشخصيات الفلسطينية المقدسية الاعتبارية، يتقدمها المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ومحافظ القدس الوزير عدنان الحسيني، ومدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل، وعدد كبير من ممثلي القوى والمؤسسات الوطنية والشخصيات الاعتبارية في القدس، بالإضافة إلى عدد كبير من طلبة مدارس المدينة، انتظموا في مسيرة بهذه المناسبة باتجاه القنصلية البريطانية وسط المدينة، رفعوا فيها الأعلام الفلسطينية وأعلاماً سوداء، ولافتات بعدة لغات ضد وعد بلفور وأخرى تطالب بريطانيا بالاعتذار عنه، ومنها “ندعو بريطانيا لعدم الاحتفال بعار الاستعمار والعمل بدلا من ذلك على انهاء الاحتلال”.

وبحسب وسائل الإعلام فإن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين والمشاركات بالضرب أمام القنصلية بحجة رفع الأعلام الفلسطينية، في الوقت الذي اعتقلت فيه الناشط المقدسي محمد أبو نجمة.

وكان وزير التعليم العالي الدكتور صبري صيدم أعلن قبل أيام عن اطلاق حملة مئة ألف رسالة كتبها طلبة المدارس تم تسليمها يوم أمس للقنصلية البريطانية في القدس لتسليمها لرئيسة وزراء بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com