عربي ودولي

ما قالته الواشنطن بوست عن الرئيس الاسد وذكائه وجيشه!

شهارة نت – واشنطن

قال الصحفي الأمريكي الكاتب في صحيفة واشنطن بوست ( هانريك بانتينوي ) ان الرئيس السوري بشار الأسد أصبح قاب قوسين أو أدنى من إعلان انتصاره الكبير على العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة.

واضاف بانتينوي: الرئيس الأسد ذكي جداً وقد فاق ذكاؤه حد المعقول، وبات رجلاً لا يحتمل بالنسبة للغرب. إن أمريكا تلقت صفعات متلاحقة قوية في عقر دارها من هذا الشاب. والجيش السوري يستحق الاحترام، وهو جيش عظيم .. و لا يمكن لجيش في العالم أن يحتمل ما احتمله هذا الجيش.

وتابع قائلا : أيعقل أن يعلم إنسان انه ذاهب للموت ، ويكمل طريقه إلى هناك ، وهو لا يأبه بما سيحل به .. هم يسعون لإنقاذ نظامهم و بلدهم .. ومع هذا أقول : في كلتا الحالتين لم أتصور أن الجيش السوري لديه كل هذه الشجاعة والعظمة ، وانه يمكن لشاب صغير في السن جميل الوجه بريء العينين ، أن يحكم جيشا ويسيطر على بلده كل هذه السيطرة.

واقترح بانتينوي على الولايات المتحدة بدلا من أن تبحث عن طرق “ لإسقاطه ” ؛ أن تبحث عن سبب بقائه في السلطة إلى الآن ، و عن سبب ولاء جيشه له كل هذا الولاء ، و عن حب الناس له . هل الشعب السوري لا يتابع الإعلام ؟! هل الشعب السوري ليس لديهم تلفاز في منازلهم ؟! الشعب السوري ليس متخلفا ، ولا أعتقد أنه تنطبق عليه تصنيف شعب من دول العالم الثالث !! إنه شعب تحتاجه أي دولة ، تريد البقاء حول العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com