عربي ودولي

اجتماع غير مسبوق لمسؤولين سعوديين واسرائيليين في لوس أنجلوس

شهارة نت – لوس انجلوس

التقى يوم الأثنين وفد من السلطات السعودية مع سلطات إسرائيلية في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا. مبادرة يمكن اعتبارها خطوة هامة نحو تطبيع العلاقات بين البلدين.
وذكرت مصادر قريبة من الطرفين أنه حضر هذا الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر أمن الشرق الأوسط (Sinai Temple) في مدينة لوس أنجلوس الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة في الولايات المتحدة والأمير تركي بن فيصل الرئيس السابق للاستخبارات السعودية والدكتور يوسف بن طراد السعدون نائب وزير الخارجية السعودي كممثلين للوفد السعودي وفي الجانب الآخر حضر افرايم هالوي رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي السابق وران درمر سفير إسرائيل في الولايات المتحدة بصفتهما ممثلان للوفد الإسرائيلي.
وناقش الجانبان التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الاوسط والعلاقات الإسرائيلية – العربية ومستقبل العلاقات الدبلوماسية بين السعودية و إسرائيل, ووضعوا جدولا زمنيا لتسريع عملية تطبيع العلاقات وحل سوء التفاهمات الثنائية ومن المفروض إرسال هذا الجدول إلى كبار المسؤوليين في البلدين.
وهذا يعتبر اول اجتماع رسمي يجمع سلطات البلدين معا كما أنه في ما مضى بادر الكثير من الدبلوماسيين المتقاعدين في المملكة العربية السعودية كتركي الفيصل بعملية التقرب السعودي الإسرائيلي.
كما يسعى محمد بن سلمان إضافة إلى الإصلاحات السياسية والاجتماعية الجديدة إلى القيام بإصلاحات أساسية في سياسات المملكة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com