أخبار اليمن

عدن على صفيح ساخن.. قبائل الصبيحة تعلن النفير ضد الحزام الامني بعدن

شهارة نت – عدن :

 

لقي شخصين من ابناء مديرية الصبيحة مصرعهما وشخص ثالث من أبناء شبوة اثر خلافات على ارضية في مدينة الشعب بمحافظة عدن .
وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات مسلحة, اندلعت في عدن , اثر خلافات على اراضي بين المجني عليهم وبين مسلحي ما يسمى بالحزام الأمني التابع لشلال شايع .

واشارت المصادر الى ان قبائل الصبيحة في محافظة لحج تقوم بالاحتشاد استعدادا للتوجه الى عدن, وذلك عقب فشل مساعي الشخصيات القبلية التابعة للصبيحة في توصل الى حلول مع القيادة العسكرية الاماراتية الداعمه لقوات شايع لانهاء اعمال النهب المنظم لاراضي المواطنين.

وذكرت المصادر ان تلك الشخصيات القبلية كانت تراهن على موقف الامارات لانصافها بحكم القوة البشرية الكبيرة من ابناء الصبيحة التي تقاتل تحت راية القيادة الاماراتية في الساحل والمخاء, الا ان رهانهم على دماء وتضحيات المئات من ابناء المنطقة الذين قتلوا دفاعا عن المصالح الاماراتية, لم تنصرهم في استرجاع حقهم من شلال شايع خصوصا بعد رفضه تقديم القتلة من أتابعة للقصاص.. وهو ما اعتبره أبناء الصبيحة تنكرا للتضحيات التي قدموها بين يدي الامارات وخطوة جديدة من قبل الامارات لاستهدافهم .

ويرى الكثير من الناشطين عبر مواقع التواصل في منشوراتهم التي رصدتها شهارة نت – ان ظهور التحالف بهذه الصورة المخزية يعزز تأكيدات البعض بأن الامارات تنظر الى ابناء الصبيحة وباقي المناطق كمجرد أدوات للاستهلاك وأن دماءهم رخيصة

الجدير بالذكر أن قوات من الحزام الامني المتمركزه في معسكر 20 الواقع بمديرية كريتر بعدن, استغلت تمركزها وقامت بنهب أراضي المعسكر والاراضي المحيطة بها.

ولم تثمر البلاغات المقدمة الى ادارة أمن عدن عن اي نتائج حيث لم تحرك اجهزة الامن ساكناُ لوقف نهب الاراضي .

وتشير مصادر محلية الى أن عدد من الاطقم العسكرية تحيط بالمعسكر من كل إتجاه, فيما يواصل بقية زملائهم في المعسكر, أعمال النهب للاراضي بذريعة تعويض اسر شهداء كريتير, وهو الامر الذي نفته اسر الشهداء الذين اكدو عدم صلتهم بخصوص تقسيم الأراضي ، وجاء هذا النفي رداً على شريط فيديو بث على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه عدد من العسكريين بزي رسمي أدعو أنهم قيادة معسكر 20، واكدو في الفيديو الذي تم نشرة قبل عدة أيام اعتزامها تقسيم أراضي المعسكر لأسر شهداء مااسموه المقاومة الجنوبية بعدن .
وفي ظل استمرار اعمال النهب وصمت اجهزة الامن والادارة الاماراتية, لم يجد المتضررين من تلك الاعمال اي خيار اخر الا محاولة الدفاع عن ممتلكاتهم وهو الامر الذي ادى الى اندلاع اشتباكات وسقوط ضحايا بينهم اثنين من ابناء الصبيحة المنهوبين.

وتؤكد المصادر في تصريحها ل شهارة نت ان فشل المساعي لاحتواء الموقف ووقف اعمال النهب, فضلا عن سقوط الضحايا, ستدفع المنطقة الى مواجهات حتمية بين المتضريين واهالي الضحايا وبين قوات شايع,, خصوصا بعد ان كشفت مصادر اعلامية مقربة من شايع, عزم الاخير تعميم مثل هذا الاعمال على مواقع ومناطق اخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com