محافظات

منتدى حواري للخطباء والمرشدين بذمار حول السلام

شهارة نت – ذمار :

نظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بذمار، صباح الخميس, المنتدى الحواري الثالث استهدفت خمسين مشارك من خطباء المساجد والمرشدين بمحافظة ذمار ضمن برنامج (شباب من اجل التعايش والسلام) حول تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام.

ويهدف برنامج شباب من أجل التعايش والسلام الذي ينفذه المركز, الى تعزيز ثقافة السلام في اوساط المجتمع بمحافظة ذمار من خلال المنتديات الحوارية والانشطة المدنية التي ينفذها المركز.

واوضح رئيس مركز ابجد للدراسات والتنمية فؤاد النهاري ان هذه النسخة الثالثة من المنتدى الحوارية وخصص للخطباء والمرشدين وسبق ونفذت ندوات سابقة استهدف منظمات المجتمع المدني والناشطين والصحفيين”.

مؤكداً ان الهدف من هذه المنتديات الحوارية نشر وتعزيز مفهوم السلام عبر قنوات متعددة للوصول الى احداث تغيير ايجابي في ظل الصراع القائم”.

وخلال المنتدى والذي نفذ في بالمركز قدمت اوراق عمل منها للقاضي محمد علي دادية _ عضو هيئة علماء اليمن والتي تحدث فيها عن فيم التعايش والتسامح والسلام، وحث الخطباء على الدعوة للسلام والتعايش خلال خطبة الجمعة القادمة.

يذكر ان مركز أبجد للدراسات والتنمية تعد نشاط مدنيا صرفا تعمل في مجال التنمية تسعى بأن تكون نشاطا يحتذى به على المستوى المدني والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com