عربي ودولي

قريبا.. السفارة الإسرائيلية في الرياض

شهارة نت – نيويورك :

صرح مسئول الاستخبارات السعودية الأسبق خلال خطابه: إننا اقتربنا كثيرا من افتتاح السفارة الإسرائيلية في الرياض فنرجو أن يتحقق هذا الأمر طيلة الأشهر القادمة.

وعقد منتدى السياسة الإسرائيلية يوم الاحد الموافق لـ 22 أكتوبر اجتماعا بعنوان قضايا الأمن في الشرق الأوسط بمدينة نيويورك الأمريكية وبناء على جدول أعمال هذا الاجتماع تم استعراض قضايا مختلفة تخص منطقة الشرق الأوسط بما فيها برنامج ايران النووي والعلاقات الإسرائيلية – العربية والحرب الأهلية السورية والصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وبينما حضر هذا الاجتماع وزير الاستخبارات السعودية الأسبق تركي الفيصل كضيف شرف كما يرى المراقبون أن الفيصل سيلتقي على هامش هذا الاجتماع برئيس موساد الأسبق افرايم هاليفي وميشيل فلورنوي عضوة الحزب الديمقراطي الامريكي ليتم مناقشة السبل المتاحة لتحسين العلاقات السعودية – الإسرائيلية.

وقد صرح وزير الاستخبارات السعودية الأسبق خلال خطاب ألقاه في هذا الاجتماع: إننا اقتربنا كثيرا من افتتاح السفارة الإسرائيلية في الرياض فنرجو أن يتحقق هذا الأمر طيلة الأشهر القادمة.

وبشأن القضايا الأمنية في الشرق الأوسط قد أكد تركي الفيصل أن تحقق الأمن الشامل في المنطقة سيكون رهنا بمدى متانة التعاون القائم بين كل من الولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل. كما أننا يمكننا من خلال التمسك بالحوار تجاوز سوء الفهم التاريخي الموجود بين الدول العربية وإسرائيل فلا مبرر لاستمرار هذا الصراع موضحا: إننا نعتقد أن الولايات المتحدة تلعب دورا رئيسا في هذا الصدد والولايات المتحدة ينبغي أن تبقى ملتزمة بكافة التزاماتها بشأن قضية الأمن العربي.

ويذكر في السياق أن افتتاح سفارة إسرائيل في السعودية لقى ردود أفعال واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي في كل من الولايات المتحدة وإسرائيل حيث أطلق الناشطون هاشتاغا بعنوان “افتتاح سفارة إسرائيل في السعودية” لينال اهتماما كبيرا من جانب مستخدمي تويتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com