أخبار اليمن

مقتل 6 جنود بانفجار سيارة ملغومة في عدن

أكد مسؤول أمني رفيع في اليمن أن هجوما?ٍ بسيارة مفخخة استهدف رتلا?ٍ عسكريا?ٍ بالقرب من معسكر الدفاع الجوي في محافظة “عدن”? أدى إلى مقتل ستة من العسكريين? وإصابة 14 آخرين. وأوضح المصدر? الذي رفض كشف هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام? أن الهجوم استهدف قوات حكومية أثناء استعدادها لإرسال تعزيزات عسكرية إلى منطقة “دوفس” بمحافظة “أبين”? حيث تصاعدت حدة المواجهات ضد مليشيات متشددة الأسبوع الماضي.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة? عقب الهجوم? استمرت لمدة نصف ساعة? ويشارك المئات من قوات الأمن في تمشيط المنطقة بحثا?ٍ عن المشتبهين في الهجوم? وفق شهود عيان.

ووجه مسؤول يمني في “عدن” أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الاعتداء قائلا?ٍ إنه: “ثاني هجوم يستهدف قوات أمنية في ذات المنطقة خلال أكثر من شهر.” وأضاف: “القاعدة تبعث برسالة مفادها أننا في الجوار.” والأسبوع الماضي? شهدت “عدن”? جنوبي اليمن? انفجار سيارة مفخخة نجم عنه مقتل بريطاني? الأربعاء.

وتخوض القوات اليمنية بجانب رجال القبائل? في الآونة الأخيرة? مواجهات ضارية ضد مليشيات متطرفة كانت قد سيطرت على بلدات في محافظة “أبين.” وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت الأسبوع الماضي? تكبيد المليشيات المسلحة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات? في هجمات مباغتة شنتها وحدات من اللواء 25 ميكا على عدد من أوكار عناصر الإرهاب? في مدينة زنجبار.

والخميس? أكدت صنعاء مقتل عدد من عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية? بينهم اثنان من أبرز القياديين المطلوبين للسلطات الأمنية? هما عايض الشبواني? وعوض محمد صالح الشبواني? في عملية أمنية بمحافظة “أبين” جنوبي اليمن.

وتواجه قوات الأمن اليمنية تحديا متصاعدا إذ تواجه في آن واحد رجال القبائل المناهضين للحكومة والمليشيات المتشددة المسلحة? من بينها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وتوفر الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لليمن في حربها ضد المتشددين الإسلاميين وسط مخاوف من محاولة تنظيم القاعدة إستغلال حالة الفوضى السياسية والفراغ القيادي الذي يضرب بأطنابه في هذه الدولة العربية.

وتعصف اضطرابات واسعة النطاق باليمن منذ عدة أشهر? فمئات الآلاف من اليمنيين يشاركون في احتجاجات مستمرة للمطالبة بتنحي الرئيس? علي عبدالله صالح? بعد 33 عاما?ٍ في الحكم.

وكان الرئيس اليمني قد تغيب عن البلاد منذ مطلع يونيو/حزيران الفائت إثر مغادرته لتلقي العلاج في السعودية بعد هجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي.

المصدر : cnn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com