أخبار اليمن

تجدد الاشتباكات بين السودانيين والاماراتيين في المخأ والطيران الحربي يتدخل

شهارة نت – تعز :

افادت مصادر محلية في مديرية المخأ بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن, بتجدد الاشتباكات المسلحة بين القوات السودانية والقوات الاماراتية المدعومة بمليشيات المرتزقة.

وذكرت المصادر في تصريحها ل ” شهارة نت ” ان الاشتباكات تجددت عصر اليوم اثر استهداف الطيران الحربي الاماراتي لعربتين محملتين بجنود سودانيين, مؤكدة ان الاوضاع متوترة جدا بين الطرفين عقب مقتل عدد من الضباط الاماراتيين فضلا على نحو 80 سوداني.

وكانت المواجهات بين الاماراتيين والسودانيين اندلعت صباح اليوم بصورة مفاجئة في مدينة المخاء , وأسفرت عن مقتل العديد من الجنود الإماراتيين بينهم ثلاثة ضباط، فيما تلقت القوات السودانية المؤجره, تكبدت خسائر مادية وبشرية كبيرة نظرا لتدخل الطيران الاماراتي في المواجهه.

وبحسب المصادر فان المواجهات استمرت لساعات بالقرب من المدينة السكنية بالمخاء، ثم مالبثت ان عادت عصر اليوم .

وسائل أاعلامية نقلت عن مصادرها بأن اسباب الاشتباكات تعود إلى محاولة خروج القوة السودانية من الطوق الاماراتي الذي يتحكم بقيادة المعارك هناك، وتدخله في التفاصيل الصغيرة للجنود السودانيين ما أعتبره الأخيرون انتقاصا وتقليلا من قدراتهم وحطا من شأنهم، معتبرين الصرفات الاماراتية لم تعد ندية وأخوية بين الزملاء، بل أصبحت بين القائد الذي يقدم الأموال وأجير يقاتل لقاءها.

يشار الى ان مدينة المخاء هي المتضرر الأكبر من هذه الاشتباكات، إذ دمرت بوابة المدينة الشهيرة إثر تدخل الطيران الحربي لفض المواجهات كما عانى اهلها من هذه المواجهات التي تعرضت لمنازلهم وممتلكاتهم الخاصة لتصويبات ناجمه عن تلك الاشتباكات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق